محاضرة بجامعة الخرطوم حول الاعجاز العلمي في القرآن الكريم

نظم قسم الدراسات الإسلامية جامعة الخرطوم اليوم بقاعة خضر الشريف بأمانة الشؤون العلمية ، محاضرة بعنوان(الاعجاز العلمي في القرآن الكريم-لطائف الخلق ورحابة البرهان) قدمهاالدكتورعبدالعزيزعبد الرحيم الاستاذ والباحث بالجامعة .

وقد استهل المحاضرة الدكتور عبد القادرمحمد احمد بقسم الدراسات الاسلامية معددا الرسائل التي اشرف عليها دكتور عبد العزيز وتأسيسه لعدد من المراكز البحثية الرائدة بالمملكة العربية السعودية في هذا المجال.

وتحدث دكتور عبد العزيز عن القران الكريم ومافيه من إثراء كبير في مجال البحث العلمي وتطرق بحسب سونا، الي بناء الكون من الآيات المسطورة بين ضفتي المصحف والمنظورة وهي القوانين المودعة في الظواهر الكونية من الذرات الي المجرات التي يكتشفها العلماء بالبحث الرصين.

وأن الهرم المعرفي خماسي بمافيه من بيانات ومعلومات وغيرها. كما أن المعرفة هي القوة والحكمة سنام المعرفة والاعجاز في القران داخل النصوص وأن المعارف البشرية لن تخرج عن هذه الآيات القرآنية، ولابد من التعمق في مجال البحث فهو بوابة المستقبل، والالمام بالمعرفة الدقيقة للمصطلحات القرآنية وتفسيراتها للوقوف علي مواطن الاعجاز في القران الكريم..

وفي ختام المحاضرة عقب عدد من اساتذة كلية العلوم والاداب وطلاب قسم الدراسات علي المحاور التي تم عرضها في المحاضره مطالبين بمزيد من المحاضرات لاثراء البحث في هذا المجال.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.