القنصلية السودانية بأسوان تدعو السودانيين إلى توفيق أوضاعهم

دعا قنصل السودان العام في أسوان بجمهورية مصر العربية، السفير عبد القادر عبد الله، السودانيين بمحافظات صعيد مصر الست إلى المسارعة بتوفيق أوضاعهم والاستفادة من قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الصادر في مارس الماضي، والذي أعفى بموجبه جميع السودانيين المقيمين بجمهورية مصر العربية من غرامة مخالفة الإقامة وتمديد مدة الإعفاء إلى ستة أشهر أخرى تنتهي في منتصف مارس 2023 م.

وقدم السفير خلال لقائه بالجالية السودانية بأسوان بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأسوان، الشكر والتقدير لفخامة رئيس جمهورية مصر العربية على رعايته الكريمة للجالية وحرصه على إتاحة الفرصة لهم لتوفيق أوضاعهم وجعل إقامتهم بالأراضي المصرية إقامة نظامية .

وفي سياق متصل، أعلن قنصل عام السودان بأسوان السفير عبد القادر عبد الله للجالية موافقة وزارة التربية والتعليم السودانية على فتح مركز لامتحانات شهادتي الأساس والثانوي السودانيتين بأسوان إعتباراً من العام 2023م

وكشف عن استقدام أجهزة لمركز ثابت للجوازات السودانية ليتمكن أعضاء الجالية من الحصول على الأوراق الثبوتية والجوازات دون عناء وتشجيعهم على توفيق أوضاعهم، حاثاً الجالية السودانية على تشكيل المكتب التنفيذي.

وأعلن السفير عن مساعي لحل المشكلات التي تواجه الجالية في منطقة التمثيل والمتمثلة في تجديد الإقامات والنقل البري والخدمات .

الجدير بالذكر أن أعداد الجالية السودانية بجمهورية مصر العربية تتراوح ما بين الأربعة والخمسة ملايين سوداني ينتشرون في محافظات الجمهورية المختلفة.

ويذكر أن اللقاء الذي استضافته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأسوان، شارك فيه كل من البروفيسور عطا الله حشَّاد رئيس فرع الأكاديمية بأسوان، والمهندس آدم محكر رئيس الجانب السوداني- نائب رئيس هيئة وادي النيل المشتركة للملاحة النهرية، والأستاذ عادل نور رئيس مكتب الجالية السابق وأعضاء القنصلية الحالية ومدراء المدارس السودانية بأسوان .

باج نيوز


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


تعليق واحد

  1. حبابهم عشرة ..
    لالوب بلدنا ولا تمر الناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.