استقرار ووفرة في السكر بالأسواق

أكد عدد من تجار السكر بالاسواق حدوث وفرة في سلعة السكر. متوقعين زيادة حال تم تطبيق رسم القيمة المضافة على السكر

أكد تاجر سكر جملة بسوق امدرمان عبدالباسط احمد في حديثه ل(السوداني ) استقرار أسعار السكر لضعف القوى الشرائية والوفرة ،مبينا ان سعر جوال السكر المستورد زنة(٥٠) كيلو بسعر(٢٨٣٠٠) جنيه والمحلي (٢٩،٥٠٠) جنيه ،ولفت إلى أن هنالك ضبابية في قرار زيادة القيمة المضافة على السكر، وتابع حال تم تطبيق الزيادة ستنعكس على زيادة أسعار السكر بالاسواق.

وقال تاجر سكر جملة يوسف محمد ان الوضع بالسوق يعاني من الركود وضعف الطلب على السكر بكميات كبيرة، متوقعا زيادة طفيفة في سعر السكر لزيادة الطلب لموسم رمضان ،مبينا ان سعر جوال السكر زنة(٥٠) كيلو بسعر (٢٨،٢٠٠) جنيه ،نافيا حدوث ندرة في السكر بالاسواق ،مشيرا إلى أن السوق يشهد استقرارا في الاسعار وهدوءا في الحركة الشرائية.

وفي ذات السياق قال تاجر سكر ببحري عوض احمد ان الوفرة ساعدت على استقرار اسعار السكر بالاسواق، ولفت الى ان السوق يعاني من الركود، متوقعا انتعاش الحركة الشرائية خلال الايام المقبلة، مبينا ان سعر جوال السكر المستورد زنة(٥٠) كيلو بسعر (٢٨،٣٠٠) جنيه وعبوة (١٠) كيلو بسعر (٦) آلاف جنيه.

وقال تاجر سكر تجزئة بالخرطوم ان الوضع العام يشهد كسادا مما ساعد على استقرار اسعار السكر والوفرة ، مبينا ان سعر جوال السكر زنه٥٠ كيلو بسعر (٢٨،٣٠٠) جنيه ،متوقعا زيادة حال تم تطبيق رسم القيمة المضافة على السكر.

الخرطوم(كوش نيوز)


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.