4 أسباب لفقدان الشهية لدى الأطفال

سودافاكس ـ ينعكس عدم تناول القدر الكافي من الطعام بسبب فقدان الشهية بالسلب على صحة الطفل، ويجعله أضعف من أقرانه ويؤثر على مناعته ويتسبب في إصابته بأنواع العدوى المختلفة.

ويُنصح بعدم الضغط على الأطفال لدفعهم لتناول الطعام بالإكراه، وإجبارهم على إنهاء وجبتهم بشكل كامل، حتى لا تتعقد علاقتهم بالغذاء أكثر، ويصبح تناول الوجبات المختلفة بمثابة عقوبة للطفل.

نستعرض من خلال النقاط التالية أبرز أسباب فقدان الشهية لدى الأطفال:

“القلق”: توجد أعراض أخرى للقلق غير عدم الرغبة في الأكل، مثل صعوبة النوم لوجود مشكلة معينة تواجه الطفل؛ سواء القلق الطبيعي من اختبارات مدرسية، أو إذا كان الطفل يعاني سوء المعاملة في المنزل أو المدرسة.

“فقدان الشهية العصبي”: تصاب به الفتيات الصغيرات بسبب خوفهن من زيادة الوزن والبدانة، حيث يجبرن أنفسهن على التقيؤ الإرادي للتخلص من الطعام بعد تناوله مع الأسرة بسبب هاجس السمنة.

“الأدوية”: وأشهرها المضادات الحيوية وأدوية الأنيميا، والتي يكون فقدان الشهية أحد آثارها الجانبية؛ حيث يزيد طعم الحديد الموجود بأدوية الأنيميا من الشعور بالغثيان وعدم الرغبة في تناول الطعام.

“المغص”: ويتسبب في فقدان الشهية لدى الأطفال عندما يكون ناتجاً من الإصابة بالديدان المعوية التي تدخل إلى الجهاز الهضمي من خلال الطعام الملوث، كما يكون مصحوباً بخلل في حركة الأمعاء وإسهال وقيء.

المصدر : أخبار 24

تعليق واحد

  1. ♦️يقال إن هناك علاقةً عُضوية وتلازمًا بين «العَقل» و «الثقافة»..

    ▪️فعندما تَهبط الثقافة في أي مُجتمع إلى مستوى «التفاهة».. يموت «العقل»…

    ▪️وعندما تتمكن ثقافة «التفاهة» من المجتمع وتملأ فراغات العقل، يُصبح من اليسير السيطرة على وَعي المجتمع، وتوجيهه، من قِبل مستفيدين اثنين: داخلي يريد تعميم وترسيخ مبدأ «التفاهة» كنظام حياة ليستمر في حُكمه. وآخر عدو خارجي يسعى لتمرير مشاريعه وأهدافه للسيطرة الكاملة على الشباب الذين هم مستقبل الأمة.عبرَ اغتيال وتصفية «العقل»

    ▪️وإذا فُقد العقل سيطر «الجَهل» وما يُنتج عنه هو الانحدار نحو المجهول ، والسقوط في فخ الخرافة والكذب والدجل..!!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.