عد تنازلي على تلفزيون روسيا يثير ذعر العالم.. ما القصة؟

انتشر الذعر في الساعات الماضية، بين مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول صورة لعد تنازلي في التلفزيون الروسي زُعم بأنه مجهول الأسباب.

وادعى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، أن العد التنازلي على شاشات التلفزيون الروسي، ربما تلوح ببدء الحرب النووية بين روسيا وأوكرانيا.

لكن الصحفي المتخصص في الشؤون الروسية، فرانسيس سكار، أوضح أسباب العد التنازلي لمستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، عبر حسابه الشخصي على تويتر، في صباح 20 فبراير الجاري.

وكتب «سكار»: «أطلق التلفزيون الرسمي الروسي ساعة العد التنازلي التقليدية لخطاب بوتين عن حالة الأمة غدًا».

وأكد مستشار وزير الداخلية الأوكراني، أنطوان جيراشينكو، على تغريدة «سكار»، عبر حسابه الشخصي على تويتر أيضًا، في مساء 20 فبراير.

وكتب: «أطلقت وسائل الإعلام الروسية عدًا تنازليًا حتى خطاب بوتين أمام الجمعية الفيدرالية الروسية غدًا، هل هو رد على زيارة بايدن لكييف اليوم؟».

ويأتي خطاب بوتين بمناسبة الذكرى الأولى للحرب الروسية- الأوكرانية، التي بدأت في 24 فبراير من العام الماضي.

وأعلن الرئيس بوتين، في خطابه أنه سيتم تطوير العملية العسكرية في أوكرانيا خطوة بخطوة، مشيرًا إلى إن أوكرانيا تستخدم الدبلوماسية كأساليب للمراوغة.

وأفاد بوتين أن بلاده كانت مستعدة للانخراط في حلول سلمية بناءة، ولكن حكومة كييف هي من خدعت روسياـ مؤكدًا أن موسكو مستعدة لإقامة حوار بناء مع الغرب.

وختم الرئيس الروسي حديثه محملا الغرب مسؤولية الضحايا في الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدًا أنه كلما زادت الأسلحة التي يتم توريدها لأوكرانيا، كلما ستكون روسيا مضطرة للدفاع عن نفسها وإيجاد حل.

المصري لايت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.