إبتداء من اليوم.. لجنة المعلمين تعلن رفع الإضراب في كل ولايات السودان

سودافاكس ـ أعلنت لجنة المعلمين تعليق الإضراب لمدة أسبوعين في كل السودان، إبتداءً من اليوم و حتى التاسع من مارس بناء على مقترح وافقت عليه (١٤ ولاية)، و تحفظت عليه (٤ ولايات)، لكن الديمقراطية تقتضي تبني رأي الاغلبية مع التأكيد على عدم التفريط في المكاسب و الحقوق لكل الولايات.

و أرجعت اللجنة في تصريح صحفي بحسب صحيفة الجريدة دواعي القرار لإعطاء فرصة للجنة التي كونها السيادي لإكمال مهامها، وإبداء حسن النية من جانب المعلمين للمخدم، وتفهم للرأي الذي ابداه المجتمع بتخوفه على مصير العام الدراسي.

و طالبت اللجنة بتكليف لجنة مصغرة لمتابعة تنفيذ كافة ما تم التوافق عليه في كل الولايات، والطواف على الولايات التي لم يتم فيها الصرف وفقاً للتعديل الجديد، و تكليف لجان المعلمين بالولايات المختلفة ومحليات ولاية الخرطوم برفع تقارير ومقترحات بعد عقد اجتماعات موسعة مع المعلمين خلال هذه الفترة، وشددت اللجنة على مقاطعة امتحانات الأمر الواقع بمحليات الخرطوم وعدم التعامل معها،والعمل بجد مع كل الجهات المسؤولة لرد المظالم التي حدثت بسبب الإضراب.

و أشارت إلى أن اللجنة العليا للإضراب تعقد اجتماعاً في التاسع من مارس ٢٠٢٣م لاتخاذ القرار بناء على ما تقدم و بعد التشاور مع لجان المعلمين بولايات البلاد المختلفة، و لجان المعلمين بمحليات ولاية الخرطوم توصلت التعليق لمدة أسبوعين.

سودافاكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.