طرح أسماء لتولي رئاسة الوزراء

سودافاكس – كشف مُتحدث باسم الحرية والتغيير ، عن نقاشات مكثفة بين المدنيين والعسكر من أجل إنهاء العملية السياسية وتعيين رئيس وزراء في أقرب فرصة ممكنة.
وقال المتحدث باسم الحرية والتغيير ياسر عرمان في مؤتمر صحفي استضافته منصة “سلا نيوز” الاحد ” هناك ضغط على الجميع مدنيين وعسكريين وأصحاب مصلحة وهناك نقاشات وتفاهمات مستمرة حول تسريع إنهاء العملية السياسية واختيار رئيس الوزراء لقيادة الحكومة الانتقالية الجديدة”.
وكشف عن أسماء مطروحة لتولي المنصب ـ لم يكشف عنهاـ مؤكداً التوافق على معايير اختيار رئيس الحكومة المدنية و تسليمها للمبعوثين الدوليين.
وأضاف بقوله “نحن ضد المحاصصات الحزبية لكن لايوجد شئ اسمه تكنوقراط هناك فريقين الأول داعم للثورة والآخر ضدها لاحياد في الوضع الحالي، ورئيس الوزراء القادم سيكون أكبر سياسي في البلاد ويتمتع بقدرات سياسية وينحاز لخيارات الشعب ومسألة أن نأتي بشخص لا لون له ولا رائحة أمر غير جيد وهذه لعبة يحاول الإسلاميين تمريرها”.
وتابع “الاستقرارلا ينجح دون تحول مدني ديمقراطي، والانتقال يجب تكييفه بمفهوم جديد ونقف ضد تشكيل حكومة تصريف أعمال او إجراء انتخابات مبكرة”.
ودعا المتحدث بحسب الانتباهة إلى خلق مناخ ايجابي للدفع بعلاقات جيدة بين الجيش والدعم السريع، ورأى بأن اللقاء بين قائدي القوتين سيسهم في حل التعقيدات التي طرأت بين الطرفين خلال الفترة الماضية.
ونوه بأن الخلاف بين الجيش والدعم السريع لا يفيد الطرفين، وأن حل المشكلة بينهما مسؤولية الدولة.
وأردف “قوات الدعم أصبحت لاعباً استراتيجياً وتضم أكثر من مائة ألف جندي، ولم تعد قوة عسكرية فحسب بل قوة لها مصالح سياسية واقتصادية وأحد اللاعبين في السياسة السودانية”.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.