بعد إزالة جزئية للمصنع.. ألفي عامل بمصنع لولي يواجهون خطر التشرد

سودافاكس ـ نفذت السلطات إزالة جزئية لمصنع لولى بالخرطوم رغم قرار محكمة الاستئناف الخرطوم (الطعون الإدارية) بإيقاف تنفيذ الإزالة الخاص بالمصنع فى ظل توسلات العمال والموظفين لوقف الإزالة. وشكا بحسب صحيفة التيار المواطن أحمد على بأن أمر الإزالة سوف يؤدى إلى تشريد الآلاف الأسر الذين يعملون بالمصنع ووصف القرار بالظالم وقال بأن السلطات لم تراعي للعاملين الذين لا يمتلكون مكانا اخر. لكسب العيش.

و ان هناك أرامل يعتمدن على المصنع في معاشهم، لافتاً بأن أغلب العاملين شباب يمثلون أكثر ٨٥٪ وقال المستشار القانونى المصنع الكسندر تبيدى إن أكثر من (٢٠٠٠) عامل يواجهون التشريد بسبب إزالة السور التي ستؤدي إلى توقف الإنتاج وتأثر على تصميم المصنع خاصة أن المصنع مشيد منذ خمسين عاماً، وفقاً للخرط المصدقة وتصديق المباني والتسليم من المهندس المختص مؤكداً بأن الإزالة تهدد صالات الإنتاج الرئيسة في المصنع التسي ستؤدي إلى خسارات فادحة.

و أضاف الكسندر قدمنا تظلم للدائرة القانونية بولاية الخرطوم وبعض الجهات ذات الصلة و قدمنا طعن إدارى رقم ٦٠ بالمحكمة الطعون الإدارية الإدارية باعتبار المصنع من المصنع مشيد منذ العام ١٩٨١م و المحكمة أبلغت مدير عام إدارة الأراضي بأن الطعن مرفوع فوجئنا بأمر إزالة.

سودافاكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.