مطالب بتحرير سلعة الغاز

سودافاكس ـ كشفت رئيس مجلس إدارة شركة أبرسي لتوزيع الغاز من كبرى الشركات في البلاد،عن وضع بعض شركات الغاز شروطاً جديدة فيما يتعلق بتوزيع السلعة، أبرزها عدم تعبئة أية أسطوانة جديدة للمواطنين و الاكتفاء بتعبئة الاسطوانة القديمة فقط، و أقر أبرسي في تصريح خاص بحسب صحيفة الحراك السياسي أمس بوجود أزمة حقيقة في الغاز، بسبب ضعف الكميات التي تستلمها الشركات من الحكومة، بجانب الطلب المتزايد من المستهلك على السلعة، و قال إن أكبر تحدي يواجههم هو عدم قدرتهم على توفير السلعة للمواطنين.

و أضاف أن المواطن يجئ يتوسل بحقه عشان يتحصل على أسطوانة غاز، مؤكداً استعداد الشركات لتوفير السلعة عبر الإستيراد، منتقداً احتكار الحكومة للسلعة و تساءل لماذا تحتكر الحكومة إستيراد الغاز .
و رهن أبرسي حل أزمة الغاز بتحرير السلعة بصورة نهائية أسوة بالجازولين والبنزين والسكر، و قال إن التحرير سيعمل على توفير السلعة بالتالي يحل الأزمة.

في سياق متصل برأ أبرسي شركات الغاز من مسؤولية احتكار و التسبب في ندرة السلعة، وقال إن مثل هذه الأحاديث إفك وكذب، مافي حاجة اسمها احتكار، وأوضح أن الغاز تستورده الحكومة وتقوم بتوزيعه بواسطة الأجهزة الأمنية، لايوجد غاز لدى الشركات، وكشف عن خروج شركات وصفها بالعملاقة من مجال الغاز من العمل، بسبب عدم توفر الغاز وبجانب عدم إيفائها بسداد التزاماتها تجاه موظفيها والإيجارات ومستودعات التخزين.

الحراك السياسي

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.