الجزائريون يترقبون وصول أول شحنة لحوم من السودان

يترقب وصول أول شحنة لحوم مبردة تم توريدها من السودان إلى الجزائر، في إطار خطة توريد أطلقتها الحكومة الجزائرية، لضبط أسعار اللحوم في السوق المحلية وضمان تموينها. يتوقع أن تعزز شحنة لحوم الأبقار الطازجة القادمة من السودان، والمقدرة بحوالي 60 طنا، السوق الجزائرية في شهر رمضان المبارك.

وكان وفد وزارة الفلاحة الجزائرية قد ضم أيضا شركة للحوم الحمراء الجزائرية، قد زار الخرطوم شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، تم من خلاله التوقيع على التفاهمات لبدء تصدير اللحوم الى الجزائر. في إطار مبادرة السودان للأمن الغذائي.

وكان المدير العام للشركة الحكومية للحوم امين دراجي قد أعلن الاسبوع الماضي عن قرار توريد كميات من اللحوم من السودان، إضافة إلى الهند وكولومبيا وبولندا والبرازيل، حيث تم توريد من الأخيرة عشرة آلاف عجل وضخ 30 ألف طن من اللحوم المستوردة من الخارج، في الأسواق المحلية عشية حلول شهر رمضان المبارك، وحددت أسعارها لمساعدة العائلات المحدودة الدخل على الاستهلاك.

إقبال كبير على اللحوم المستوردة المُدعمة

وسبقت عملية التوريد، التوقيع على اتفاقيات صحية مع الدول المصدرة للحوم، لضمان سلامة هذه اللحوم المستوردة وذبحها على الطريقة الإسلامية، وبمشاركة بياطرة جزائريين وتمثل الكميات المستوردة، أكثر من 50 في المائة من الاحتياجات المحلية للاستهلاك الداخلي حيث يبلغ متوسط استهلاك اللحوم في شهر رمضان أكثر من 55 ألف طن.

وتم توريد هذه الكميات من اللحوم للمساعدة في ضبط السوق وأسعار اللحوم التي شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الماضية، بلغت ما يعادل 15 يورو للكيلو غرام، بينما تقرر أن يتم تسويق اللحوم المستوردة بما يعدل ثمانية يوروهات، حيث تقرر فتح 1100 نقطة لبيع هذه اللحوم في عموم البلاد.

العربي الجديد

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.