الهلال السوداني يعترض على حضور جماهير الأهلي المصري في القاهرة

يشهد استاد القاهرة الدولي، يوم السبت المقبل، موقعة نارية وحاسمة بين فريق الأهلي المصري ونادي الهلال السوداني في ظل أجواء متوترة ومشحونة للغاية بسبب الخلافات الكثيرة بين الفريقين.

وفي هذا الصدد وجه زعيم الأندية السودانية خطابا رسميا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طالب فيه بإقامة تلك المباراة الحساسة بدون حضور الجماهير، أو في ظل تواجد أعداد محدودة.

وتكمن أهمية المباراة في أن فوز الأهلي بها بهدف نظيف أو بفارق هدفين يضمن له التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا بعد أن كاد يفقد الأمل بذلك جراء البدايات المتعثرة للمارد الأحمر في مرحلة المجموعات.

وفي المقابل يحتاج الهلال إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة حتى يحوز المركز الثاني خلف نادي “صن دوانز” الجنوب الأفريقي الذي كان قد حسم تأهله باحتلاله المركز الأول في تلك المجموعة الصعبة.

وكانت السلطات المصرية المختصة قد أعلنت أنها سوف تسمح بحضور 50 ألف متفرج لتلك المباراة، وذلك على عكس العادة التي جرت بتقييد أعداد حضور جماهير الأندية سواء على مستوى الدوري المحلي أو البطولات القارية.

وأوضح الهلال السوداني في بيانه، إنه يتطلع لإقامة المباراة بدون جماهير أو في ظل حضور محدود لها، لافتا إلى أن الاتحاد الأفريقي قد “تجاهل” خطاباته الثلاث الخاصة بالمباراة.

وطالب العملاق الأزرق في بيانه بـ”تطبيق المادة 24 والتي تقر بأحقية الفريق بنسبة 5% من سعة الاستاد لجمهوره”، مؤكدا أحقيته في أداء مرانه الختامي على ملعب المباراة قبل انطلاقها بـ 24 ساعة، وهو ما لن يكون ممكنا بسبب إقامة مباراة الزمالك ضد المريخ السوداني في ذلك اليوم على استاد القاهرة.

وهدد الهلال بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حال لم يرد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على خطاباته.

وفي الأيام الماضية شن الهلال حملة إعلامية كبيرة، قال فيها إنها أرسل للاتحاد الأفريقي العديد من المقاطع المصورة التي تحتوي على تهديدات من جانب جماهير الأهلي المصري وتتضمن “خطابا للكراهية وإفراع كرة القدم من معانيها السامية”.

الحرة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.