الهلال السوداني يتهم الأهلي المصري بالعنصرية.. ويهدد باللجوء للفيفا

طالب الهلال السوداني الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الأحد، بإقامة مباراته مع مضيفه الأهلي المصري دون جماهير، أو بعدد محدود من المشجعين.

ويلتقي الأهلي مع الهلال باستاد القاهرة، السبت المقبل، في الجولة السادسة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.

وذكر الهلال في بيان، عبر حسابه الرسمي على (تويتر): “بعث الدكتور حسن علي عيسي، الأمين العام لنادي الهلال، بخطاب جديد للاتحاد الإفريقي بشأن المواجهة المرتقبة التي يخوضها الأزرق أمام مضيفه الأهلي المصري”.

وأضاف: “قدم الهلال عددا من المقترحات، أولها إقامة اللقاء دون جمهور، والثاني اللعب في حضور عدد محدود من الجمهور”.

وتابع: “في حالة اللعب والسماح للجمهور بالحضور، وفقا لكامل السعة الاستيعابية للاستاد، يجب تخصيص نسبة 5% لأنصار الهلال، وفقا للمادة 24/1 التي تنص على أنه (يجب توفير 5% من القدرة الاستيعابية الكلية للاستاد للمناصرين الزائرين، وذلك في أفضل مناطق الملعب أمنا وحراسة)”.

وأردف: “بخصوص عدم إتاحة الفرصة للهلال، لأداء مرانه الأخير علي ملعب المباراة، نظرا لتزامن ذلك مع قيام مباراة المريخ والزمالك، أكد الهلال على أحقيته في خوض مرانه الختامي بملعب المباراة وفي توقيتها، وفقا للمادة 5/17”.

“كراهية وتهديدات”

وقال النادي السوداني إن مطالبه تأتي “في ظل غياب الردود على الخطابات الثلاثة التي أرسلها الهلال للكاف، وفي ظل الجو المشحون بخطاب الكراهية والعنصرية من جانب النادي الأهلي”.

وناشد الهلال الاتحاد القاري “القيام بمسؤوليته الجسيمة، وهو يتجاهل كل خطابات الهلال ويستجيب لكافة طلبات الأهلي”، مطالبا بأن “يتدارك الكاف الأمر قبل وقوع كارثة بورسعيد جديدة”.

وأضاف أنه مستمر في مخاطبة الكاف، وفي حالة عدم الرد سيخاطب الفيفا وسيرسل “كافة فيديوهات خطابات الكراهية والعنصرية والتهديدات بالاعتداءات الجسدية واللفظية، علما بأن الفيفا لا يتهاون أو يجامل في إدانة العنصرية والكراهية، ويعتبرها من أخطر المخالفات”، على حد قول البيان.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب المجموعة، برصيد 7 نقاط وبفارق 3 نقاط خلف الهلال، صاحب المركز الثاني.

ويحتاج المارد الأحمر للفوز 1/0 على ضيفه، من أجل الصعود لدور الثمانية بالبطولة، التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 10 ألقاب.

في المقابل، يكفي الهلال الخسارة بفارق هدف وحيد أمام الأهلي، شريطة نجاحه في هز شباك أصحاب الأرض.

وكانت مباراة مرحلة ذهاب دور المجموعات، التي جمعت الفريقين في السودان، قد شهدت مناوشات وتوترات.

الخرطوم ( كوش نيوز)

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.