توصيات “تويتر” ستقصي الحسابات التي لا تحمل العلامة الزرقاء

قال الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر” إيلون ماسك، اليوم الثلاثاء، إن إمكانية التصويت على استطلاعات الرأي في منصة التواصل الاجتماعي ستكون حكراً على الحسابات الموثقة التي ستكون لها أيضاً الأولوية في التوصية، اعتباراً من 15 إبريل/ نيسان.

يأتي هذا الإعلان، بعدما أعلن ماسك، الأسبوع الماضي، أن أصحاب علامة التحقق “القديمة” سيفقدونها الشهر المقبل، مما يعني أن المشتركين في “تويتر بلو” مقابل 8 دولارات شهرياً فقط سيحتفظون بالعلامة الزرقاء.

وكتب ماسك على “تويتر” اليوم: “اعتباراً من 15 إبريل، ستكون الحسابات المتحقق منها فقط مؤهلة للظهور” في توصيات “من أجلك” For you. وبرّر قراره بأن “هذه هي الطريقة الواقعية الوحيدة للتعامل مع حشود الحسابات الآلية”.

طرحت “تويتر” ميزة “من أجلك” في يناير/ كانون الثاني الماضي، لمنح المستخدمين خيار مشاهدة التغريدات الشائعة من المستخدمين الذين لا يتابعونهم بالضرورة.

ويحتوي “تويتر” أيضاً على صفحة فرعية أخرى لا يرى فيه المستخدمون سوى المحتوى من الحسابات التي يتابعونها.

وأطلق “تويتر” خدمة العلامة الزرقاء للتحقق من الحسابات في 2009، لتمييز الحسابات الحقيقية للمشاهير والسياسيين والشركات والعلامات التجارية والمؤسسات الإخبارية والحسابات الأخرى “ذات المصلحة العامة” عن غيرها من الحسابات. وكانت الخدمة كل هذه السنوات مجانية.

وأثارت سياسة التحقق المدفوعة الجديدة التي يفرضها ماسك مخاوف بشأن التضليل، إذ يمكن لأي شخص يدفع الثمن انتحال شخصية عامة تحت ستار العلامة الزرقاء.

ومع ذلك، اتخذت “تويتر” خطوات لمنع ذلك من خلال مراجعة حسابات “تويتر بلو” قبل منحها علامة التحقق.

العربي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.