3 تحديات كسبها بادو الزاكي خلال ظهوره الأول مع منتخب السودان

حقق المنتخب السوداني انتصاراً صعباً ومهماً على نظيره الغابوني، بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع المنتخبين، يوم الإثنين، على ملعب “الجوهرة الزرقاء”، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في ساحل العاج 2023.

واستطاع المدرب المغربي بادو الزاكي، تحقيق انتصاره الأول مع المنتخب السوداني، عقب الخسارة أمام منتخب الغابون في لقاء الذهاب الذي أقيم يوم 23 مارس/ آذار السابق، بنتيجة (1-0)، كما أنه تمكّن من كسب 3 تحديات في بداية تجربته الجديدة مع “صقور الجديان”.

كسب ثقة لاعبيه بسرعة

نجح المدرب المغربي المخضرم، في كسب ثقة لاعبي منتخب السودان بسرعة، من خلال القرارات التي اتخذها ومروراً بتنفيذ تعليماته داخل المستطيل الأخضر خلال أول مواجهتين، ويأتي هذا رغم أنه يشرف على تدريب التشكيلة منذ مدة زمنية قصيرة جداً، وذلك بعدما جرى تعيينه مدرباً للمنتخب الأول، خلفاً للمدير الفني السابق، برهان تية، الذي أقيل من منصبه عقب إقصاء “صقور الجديان” من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي أقيمت بالجزائر خلال الفترة الممتدة بين 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 4 فبراير/ شباط الماضيين.

الانضباط الدفاعي

عمل بادو الزاكي على ترميم دفاع المنتخب السوداني، الذي تلقى 4 أهداف في أول جولتين من التصفيات، منها 3 أهداف ضد منتخب موريتانيا، وهدف آخر أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، إذ أكد في تصريحاته لشبكة “بي إن سبورتس” القطرية، عقب انتهاء اللقاء الأخير، أنه طالب لاعبيه بعدم التسرع وتجنّب الإصابات، والانضباط في الناحية الدفاعية، وهو الأمر الذي نجح فيه، بعدما استقبلت شباك الحارس محمد مصطفى، هدفاً واحداً في مواجهتي الغابون.

عاد منتخب السودان، إثر تحقيق هذا الانتصار، إلى المنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023، مرة أخرى، وذلك بعدما رفع رفقاء المهاجم محمد عبد الرحمن، رصيدهم إلى 6 نقاط، في المركز الثاني بالمجموعة التاسعة، خلف منتخب الغابون المتصدر، برصيد 7 نقاط، وقبل المنتخب الموريتاني صاحب المركز الثالث، برصيد 4 نقاط، ومنتخب الكونغو الديمقراطية الرابع بـ3 نقاط.
والجدير بالذكر أن المنتخب السوداني سيستقبل نظيره الموريتاني في الجولة الخامسة، بالخرطوم، قبل مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من هذه المرحلة.

العربي الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.