أوقاف الخرطوم تدشن مشروع توزيع 10 آلاف مصحف

دشن ديوان الأوقاف الإسلامية ولاية الخرطوم اليوم ، بالتعاون مع الشؤون الدينية ومنظمة الوقف الأخضر الخيرية دشن مشروع توزيع المصاحف على خلاوي ومراكز تحفيظ القرءان الكريم بولاية الخرطوم .
وكشف المهندس موسى معاطي الحاج المدير العام المكلف لديوان الأوقاف الإسلامية ولاية الخرطوم عن توزيع عشرة آلاف مصحف مقدمة من منظمة الوقف الأخضر الخيرية ليتم توزيعها على 77 مركزاً، و33 خلوة، بمحليات الخرطوم السبع.
من جهته قال الشيخ أبو بكر الفاضل شيخ العاقب، الأمين العام لمنظمة الوقف الأخضر الخيرية إن المصاحف طبعت على نفقة مؤسسة الغويرية الخيرية بالمملكة العربية السعودية، وأشار إلى أن المنظمة قدَّمت 10,000 نسخة من المصاحف لتوزيعها لمراكز تحفيظ القرءان بالولاية، وأشار إلى توزيعهم 44,600 مصحف، في كل من ولايات نهر النيل و الجزيرة والخرطوم و غيرها من المناطق. وقال إنهم يقومون بتوزيع المصاحف منذ 2018 وتم توزيع نحو 500 ألف مصحف، منذ ذلك التاريخ. وقال: إن المصاحف تمتاز بأن كل مصحف معه تفسير بالحاشية وفي صفحاته الأخيرة تجد الأحكام الفقهية .
وكشف شيخ أبو بكر عن توزيعهم لعدد كبير من المصاحف على خلاوى ومراكز تحفيظ قرءان وعلى الجيش والدعم السريع وجهاز الأمن والمخابرات وسجني الهدى وسوبا وأوصى الشيخ أبو بكر حاج العاقب على ضرورة توزيع هذه النسخ داخل ولاية الخرطوم، مشيراً إلى أن المتبرَّعين يفرحون حينما يتأكدون أن مايتبرَّعون به يذهب إلى الوجهة التي تبرعوا لها حاثاً بتوثيق توزيع المصاحب للجهات المستهدفة من الوقف.

المصدر: الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.