بوادر انشقاق وتمرد داخل حركة عضو بالسيادي

أشتد الصراع داخل أروقة حركة تحرير السودان ـ المجلس الانتقالي التي يرأسها عضو مجلس السيادة الهادي إدريس.

مكشفت مصادر موثوقة لـ”سودان تربيون”، عن تفاقمت الأوضاع في الحركة اثر خلاف حول ترقية الضُباط وتعيين ممثلي القوات في اللجنة العُليا للترتيبات الأمنية التي يرأسها الجيش.
وقال قيادي في الحركة لـ”سودان تربيون” إن “مسؤول الاستخبارات والأمن عثمان عبد الجبار أظهر خلال الفترة الماضية أراء مُخالفة لتوجيهات قيادة الجيش وظل ينتقد بصورة علنية قرارات الترقيات التي شملت ضباط في الحركة كما اعترض على تعيين ممثل قوات الحركة في اللجنة العليا للترتيبات الأمنية”.
كما تحدث عبد الجبار باستمرار وفقا للقيادي عن الإهمال الذي يطال جيش الحركة والنقص الحاد في الإمداد في ظل عدم تنفيذ برتوكول الترتيبات الأمنية.

وأضاف ” حاول رئيس الأركان ونائبه عبد الرازق تبن ديكو القبض على عبد الجبار بمحاولتهم اقتحام منزله بالقوة الأمر الذي رفضته الحراسات فأدي ذلك لتبادل إطلاق الرصاص فيما بينهم ما أدى لإصابة اثنين من حراسات قائد الاستخبارات”.
لكن بيان صادر عن هيئة أركان الحركة وصلت نسخته “سودان تربيون” نفى وجود أي خلافات أو إنشقاق بالحركة.
وأوضح أن ما جرى هو مخالفة اللواء عثمان عبد الجبار للتعليمات والتوجيهات وتم التعامل معه كضابط رفيع حسب قانون قوات الحركة.
وكشف عن تدخل والي شمال دارفور والقيادي في الحركة نمر عبد الرحمن ورئيس حركة تحرير السودان حاكم إقليم دارفور منى مناوى بالزام الطرف المخالف بتسليم آليات الحركة لرئيس هيئة الأركان.
وأشار البيان الى أن عدم تسليم الآليات العسكرية سيدفع بهيئة الاركان لاتخاذ قرارات أخرى وفقاً للقانون العسكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.