الصين ترسل سفنا عسكرية إلى السودان لإجلاء رعاياها

أعلنت وزارة الدفاع الصينية، الخميس، أنها أرسلت سفنا عسكرية إلى السودان لمساعدة رعاياها على مغادرة البلد الواقع في شرق إفريقيا.

وقال “تان كه في” متحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية، في بيان، إن “الجيش الصيني أرسل سفنا عسكرية إلى السودان لإجلاء الرعايا الصينيين هناك”، حسب وكالة “شينخوا” المحلية.

وحول تفاقم الوضع الأمني في السودان خلال الفترة الأخيرة، قال المتحدث إنه “بهدف حماية أرواح وممتلكات المواطنين الصينيين هناك، أرسل الجيش الصيني سفنا عسكرية إلى السودان يوم 26 أبريل/ نيسان الجاري لإجلاء المواطنين الصينيين هناك”.

والأربعاء، أعلنت الخارجية الصينية استمرار جهود إجلاء رعاياها من السودان، الذين يقدر عددهم بنحو ألف.

وقالت في تصريحات نقلتها وسائل إعلام صينية، إن عمليات الإجلاء تتم بالتنسيق مع سفارات الصين في مصر وإثيوبيا وإريتريا، وإن أول دفعة من الرعايا تم نقلهم بأمان إلى خارج السودان.

ووفقا لصحيفة “غلوبال تايمز” الصينية، نجحت السلطات في نقل أكثر من 300 صيني خارج الأراضي السودانية، بينما تم التواصل مع 800 آخرين لتنسيق عمليات إجلائهم.

ومنذ 15 أبريل/ نيسان الجاري، اندلعت في عدد من ولايات السودان اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، راح ضحيتها مئات الأشخاص بين قتيل وجريح معظمهم من المدنيين.

الاناضول


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.