والي سنار يقرع جرس إمتحانات الشهادة الإبتدائية

قرع والي سنار الدكتور العالم إبراهيم النور اليوم جرس امتحانات الشهادة الإبتدائية بمركز مدرسة أم المؤمنين بنات بمدينة سنجة وذلك بحضور وزير التربية والتوجيه المكلف بسنار الأستاذ بابكر سر الختم وأعضاء لجنة أمن الولاية والمدير التنفيذي لمحلية سنجة الاستاذ ناصر عبدالله ناصر.

وقال والي سنار إن امتحانات الشهادة الابتدائية تأتي لأول مرة منذ أكثر من 30 عاماً في ظرف استثنائي معقد تمر به البلاد وبالرغم من ذلك اجتهدنا في قيامها في وقتها المحدد مؤكداً أن ولاية سنار هي الولاية الثانية التي يجلس طلابها لإمتحان الشهادة الإبتدائية وهي تشهد الآن إستقراراً أمنياً إلا أنها تأثرت اقتصادياً بما حدث في الخرطوم.

وزير التربية والتوجيه قال إن الجالسين لامتحان الشهادة الإبتدائية لهذا العام 27623 طالباً وطالبة موزعين على عدد 278 مركزاً منها عدد 7 مراكز طوارئ للطلاب العائدين من ولاية الخرطوم وقال إن عدد الطلاب العائدين الذين جلسوا للامتحان بلغ عددهم أكثر من 1000 طالباً وطالبة.

وثمن سر الختم جهود الأجهزة الأمنية والشرطية بالولاية لتأمينها مراكز الامتحانات كما حيا جهود مجالس الآباء في القرى لتوفير الضيافة ووجبة الإفطار للعاملين بمراكز الامتحانات.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.