مصر .. برق ورعد وعواصف.. تحذير عاجل من الطقس اليوم الخميس: «القاهرة والمحافظات تُعاني»

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الخميس 8 يونيو 2023، حيث تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى غطاء سحابى كثيف من السحب المنخفضة والمتوسطة والعالية يغطى الصحراء الغربية يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، ومن المتوقع أن يمتد للداخل ليؤثر على مناطق من شمال ووسط الصعيد تمتد لمناطق من القاهرة الكبرى والدلتا والسواحل الشمالية الغربية مع تقدم الوقت .

وكشفت خرائط الطقس عن نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية تؤدى إلى تدهور مستوى الرؤية الأفقية، وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال فترات الليل حتى نهاية اليوم الخميس .

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن المنخفض الجوي الخمسيني سيتبعه ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة اليوم الخميس، حيث تصل العظمى في القاهرة الكبرى إلى 38 درجة، فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد 45 درجة مئوية، وسرعة الرياح تتراوح من 30 إلى 40 كيلو مترا وتؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين من مرضى الصدر والجيوب الأنفية تأجيل مشاويرهم الغير ضرورية، اليوم الخميس، منعا للاستنشاق الأتربة والإضرار بحالتهم الصحية.

عاصفة ترابية وطقس متقلب في القاهرة – صورة أرشيفية
الطقس اليوم الخميس :
من المتوقع نشاط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى ومدن القناة والوجه البحرى وشمال سيناء وجنوب الصعيد والصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

تتوافر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، تمتد خفيفة إلى القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة وشمال الصعيد تصل إلى حد رعدية على فترات متقطعة من الوجه البحرى وجنوب البلاد والسواحل الشمالية الغربية.

عاصفة ترابية وطقس متقلب في القاهرة – صورة أرشيفية
اقرأ أيضا: «ليلة لن تُنسى».. بيان عاجل بشأن الطقس غدًا الخميس: عاصفة ترابية ورعدية تضرب البلاد

درجات الحرارة اليوم الخميس :
من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى خلال ساعات النهار 38 درجة مئوية، فيما تسجل ليلا 26 درجة مئوية.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 34 درجة مئوية خلال ساعات النهار، بينما تسجل 24 درجة مئوية ليلا.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على محافظة جنوب سيناء 41 درجة مئوية نهارا، بينما تسجل 28 ليلا.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على محافظات شمال الصعيد 41 درجة مئوية نهارا و28 درجة مئوية ليلا.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد 44 درجة مئوية نهارا و31 درجة مئوية ليلا.

المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.