فقد حب 10 ملايين.. مبابي يخسر شعبيته في فرنسا

فقد كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، شعبيته في فرنسا خلال الفترة الأخيرة، وفقا لما أكده استطلاع للرأي تم إجراؤه مؤخرا.

وأجرى معهد “Odoxa” الفرنسي المتخصص في استطلاعات الرأي، أكثر من استطلاع للرأي في الفترة الأخيرة بشأن كيليان مبابي، أظهر تراجع شعبيته والإعجاب بشخصيته بين جموع الشعب الفرنسي.

وأظهر آخر استطلاع للرأي بشأن مبابي، والذي أُجري يوم الأحد، أن نسبة التعاطف الجماهيري في بلاد النور مع كيليان مبابي قلت من 80% إلى 70% ما بين عامي 2019 و2023.

بعد تصريحات مبابي.. نيران الغضب تضرب باريس سان جيرمان
وفي الإطار ذاته، جاء في استطلاع رأي آخر أن الجمهور الفرنسي بات يؤمن بشكل كبير أن مبابي غير متواضع على الإطلاق، حيث انخفضت نسبة الإيمان بتواضعه من 66% في 2019 إلى 45% فقط في 2023.

وقلت النسبة 21% على مدار 4 سنوات فقط، بسبب عدة وجهات نظر أدلى بها المهاجم الدولي مؤخراً، منها رأي في وفاة الشاب نائل ودعوته الشعب للهدوء بعد أحداث شغب.

مبابي يتناسى أزمة باريس بـ”مباراة أطفال”.. وتضارب بشأن ريال مدريد
ويؤكد الاستطلاع أن أهمية كيليان مبابي للشعب الفرنسي في السنوات الأخيرة باتت تنخفض بشكل كبير، رغم تألقه على أرض الملعب مع باريس سان جيرمان وقيادته للقب الدوري المحلي والتتويج بجائزتي الهداف وأفضل لاعب.

بالإضافة إلى ذلك، نجح مبابي في قيادة منتخب فرنسا لنهائي كأس العالم 2022 بعد تسجيل 8 أهداف توج من خلالها هدافاً للمونديال، بفارق هدف عن ليونيل ميسي نجم الأرجنتين.

العين


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.