كيف تحصل على هاتف جديد وتدفع لاحقًا؟

تطورت الهواتف الذكية بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وتحولت من سلعة كمالية استهلاكية، إلى أداة أساسية للتواصل، وتصفح الإنترنت، وإنجاز الأعمال، وغيرها من الأمور الهامة في حياتنا اليومية، ومع الإقدام على شراء هاتف رائد جديد ستجد أن سعره مرتفع إذ يبدأ من 1000 دولار تقريبًا، وهنا يظهر أمامك سؤال مهم: هل يمكن أن تشتري الهاتف الذي تحلم به بالتقسيط؟

ظهر في مجال التجارة الإلكترونية الكثير من الخدمات الجديدة التي تُشجع المستخدمين على زيادة عمليات الشراء، ومن أحدث هذه الخدمات؛ خدمة تُسمى (اشترِ الآن وادفع لاحقًا) Buy Now Pay Later، فما هذه الخدمة وكيف يمكنك الاستفادة منها لشراء الهاتف الذكي الذي تحلم به؟

أولًا، ما خدمة اشترِ الآن وادفع لاحقًا؟

خدمة (اشترِ الآن وادفع لاحقًا) – التي تُعرف اختصارًا باسم BNPL – هي خدمة مالية تتيح للمستخدمين إجراء عملية الشراء ودفع ثمنها على مراحل وعادةً بدون فوائد، أو رسوم إدارية، وقد لاقت هذه الخدمة إقبالًا كبيرًا من المتاجر والمتسوقين في جميع أنحاء العالم وكذلك في العالم العربي.

كل ما يتطلبه الأمر لإجراء عملية شراء عبر هذه الخدمة هو دفع دفعة أولى صغيرة من ثمن ما تشتريه، عادة ما تكون ربع الثمن (25%) من إجمالي مبلغ الشراء، ويمكنك بعد ذلك سداد المبلغ المتبقي في سلسلة من الأقساط بدون فوائد، وذلك على مدى بضعة أسابيع أو أشهر حسب ما يناسبك.

المصدر: ait news


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.