في أقل من سنة.. كيف ودعت أوروبا مثلث برشلونة المرعب MSN؟

يأتي الانتقال المنتظر للبرازيلي نيمار دا سيلفا إلى الهلال السعودي من باريس سان جيرمان لينهي علاقة مثلث برشلونة السابق بالكرة الأوروبية.

وكون نيمار مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز ثلاثياً لاتينياً فتاكاً في برشلونة خلال الفترة من 2014 إلى 2017 أطلق عليه اسم “MSN”.

ونجح برشلونة خلال أول موسم له مع الثلاثي ميسي، سواريز ونيمار في حصد ثلاثية الدوري الإسباني والكأس ودوري أبطال أوروبا.
وبشكل عام، ضمن برشلونة 9 ألقاب في حقبة “MSN”، وذلك حتى بداية تفكك هذا الثلاثي برحيل نيمار صوب باريس سان جيرمان في 2017.

ولكن ما بين عامي 2022 و2023، رحل الثلاثي اللاتيني عن الملاعب الأوروبية في 3 اتجاهات مختلفة ما بين الأمريكتين الشمالية والجنوبية وقارة آسيا.
البداية من سواريز
رحل سواريز عن الملاعب الأوروبية بنهاية موسمه الثاني مع أتلتيكو مدريد 2021-2022 بالتوقيع مع فريقه السابق ناسيونال الأوروغواياني.

وانتقل سواريز لناسيونال في صفقة انتقال حر قبل أن يتحول في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي 2022 إلى غريميو البرازيلي فريقه الحالي المرتبط معه بعقد حتى نهاية 2024.
ميسي في أمريكا
أعلن ليونيل ميسي في مطلع يونيو/ حزيران الماضي انتقاله إلى إنتر ميامي بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الذي كان ممتداً إلى يوم 30 من نفس الشهر.
وبالفعل أنهى ميسي علاقة مع كرة القدم الأوروبية بدأت في 2004 عند تصعيده لفريق البارسا الأول، واستمرت حتى انتقاله إلى باريس سان جيرمان في 2021،ثم رحيله هذا الصيف.

ونجح ميسي في إثبات نفسه بقوة خارج أوروبا مع إنتر ميامي بتسجيل 8 أهداف وصناعة آخر في 5 مباريات ليقود فريقه للمربع الذهبي لبطولة كأس الدوريات.
وجاء نيمار دا سيلفا الذي توصل لاتفاق للانتقال إلى الهلال السعودي هذا الصيف ليكمل مثلث خروج “MSN” من القارة العجوز.

وسيحصل نيمار على راتب مهول سنويا بقيمة 150 مليون يورو في الهلال ما سيجعله ثاني أعلى اللاعبين أجراً في المملكة بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر.

العين الاخبارية


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.