بتخريج طلابها بالهندسة… جامعة الخرطوم تهزم التمرد وتنتصر على الحرب

تمكنت جامعة الخرطوم من تخريج دفعة جديدة من طلاب السنة النهائية لكلية الهندسة يوم الاحد ٨/٢٠ بعد ان اكمل طلاب المستوي النهائي (هندسة) امتحانات كلية الهندسة جامعة الخرطوم وسط عناق الطلاب وانهمار دموع الفرح من اولياء الامور والطلاب و
اكثر من عشرين عضوا من هيئة التدريس بكلية الهندسة يحتفلون بانتهاء الامتحانات لجميع تخصصات الكلية التي تمت في بيت السودان بالسيدة زينب بالقاهرة .
وتم إجراء الامتحانات للسنة النهائية لكلية الهندسة بإشراف مدير جامعة الخرطوم و عميد كلية الهندسة و معاونة عدد من اساتذة الكلية ودعم غير محدود من سفير السودان بالقاهرة والملحق الثقافي لسفارة السودان بالقاهرة .
علي صعيد آخر وافق مجلس عمداء جامعة الخرطوم في اجتماعه الاسفيري الاخير بتاريخ ٢٠ اغسطس الجاري علي تعديل جدول امتحانات طلاب كلية الآداب لتنتهي في يوم السبت ٢٦ اغسطس ٢٠٢٣م .
واشاد اجتماع مجلس عمداء الكليات بعميد كلية الآداب ومجلس كليةالاداب لدورهم في الاعداد والمتابعة لامتحانات طلاب الكلية .
وهنا مجلس العمداء كلية الهندسة وعميد كلية الهندسة علي اكمال الامتحانات المستوي النهائي . واشاد مجلس عمداء الكليات بالدور الذي قامت به الإدارة العليا للجامعة بقيادة السيد مدير جامعة الخرطوم ونائبه ووكيل الجامعة وامين الشؤون العلمية وعميد الطلاب ومدير مكتب السيد مدير الجامعة في النجاح الذي صاحب قرار امتحانات طلاب الجامعة بالمستوي النهائي لعدد من الكليات وهي الهندسة والاقتصاد والآداب وعلي قدر اهل العزم تاتي العزائم كما قال احد اساتذة الجامعة بدرجة بروفيسر .
الجدير بالذكر ان مجلس عمداء جامعة الخرطوم قد قرر إجراء الامتحانات للطلاب الذين منعتهم ظروف الحرب من حضور الامتحانات الحالية في و في وقت لاحق.
وكانت الجامعة قد هيات اربعة مراكز للامتحانات في كل من جامعة وادي النيل بعطبرة وجامعة الجزيرة بود مدني وجامعة القضارف بمدينة القضارف بالإضافة إلي مركز القاهرة . وقد ادي التعاون والترحيب الذي لقيته جامعة الخرطوم من الجامعات بالولايات المعنية لنجاح الامتحانات في الزمان والمكان المحددين .
و شرعت الكليات التي اكملت امتحاناتها في تصحيح الامتحانات وإعلان النتيجة وتسليم الطلاب شهادات التخرج لكي يبدأوا حياتهم العملية خدمة لوطنهم ولاسرهم ومستقبلهم .

إدارة الإعلام والعلاقات العامة Uofki


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.