برنامج الغذاء العالمي يدعم المتأثرين بالحرب المستضافين بالجزيرة

ترأس الأستاذ أسعد السر مفوض العون الإنساني بولاية الجزيرة صباح اليوم بأمانة حكومة الولاية بمدني ، الإجتماع المشترك للمدراء التنفيذين بالمحليات وممثل برنامج الغذاء العالمي بالولاية ومنظمة إضافة الخيرية.

حيث بحث الإجتماع الترتيبات اللازمة لتوزيع المساعدات الإنسانية التي وفرها برنامج الغذاء العالمي للأسر المستضيفة للمتأثرين بالحرب.

من جانبه أكد مفوض العون الانساني أن دور المفوضية الإشراف على توزيع المساعدات الإنسانية بدون تدخل مباشر حيث تتم عمليات التوزيع بإشراف المنظمات وأشار إلى أن دور المحليات ينحصر في التأمين وتهيئة المناخ للمنظمات .

وأعرب عن شكره وتقديره لكافة الجهات التى أسهمت في مساعدة مراكز الإيواء والأسر المستضيفة.

وأوضح الأستاذ كارم عبد المنعم أبوزيد ممثل الغذاء العالمي بالولاية أن البرنامج يستهدف 460 ألف فرد بالمساعدات في محليات الولاية وقال إن المساعدات تشتمل على مواد غذائية أساسية من ذرة وبقوليات وزيت حيث يتم التوزيع وفق معايير الظروف الإقتصادية للأسر المستضيفة وعدد أفراد الأسرة.

وأكد أن برنامج الغذاء العالمي يعمل على توزيع المساعدات عبر قنوات الغذاء العالمي بدون تدخل الجهات الحكومية في عمليات التوزيع.

وقال الأستاذ مدثر عثمان الأمين العام لمنظمة إضافة أن المنظمة بصدد توزيع 8.5 طن من المواد الغذائية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي يستهدف الأسر التي تستضيف الفارين من الحرب لسد الفجوة الغذائية.

سونا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.