اشتباكات متواصلة وعشرات آلاف النازحين بالسودان وواشنطن تحذر

تواصلت الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع جنوبي الخرطوم وفي أم درمان، وفي حين وصل عشرات آلاف النازحين إلى ولاية شرق دارفور جددت واشنطن تحذيرها من إطالة أمد الحرب، كما عبرت عن قلقها إزاء تصاعد العنف العرقي.

وأفاد مراسل الجزيرة في السودان بتواصل الاشتباكات العنيفة بين الجيش والدعم السريع في محيط سلاح المدرعات بمنطقة جبرة جنوبي الخرطوم.

من جهتها، أطلقت قوات الدعم السريع قذائف هاون على معسكر سلاح المهندسين في مدينة أم درمان.

وكانت مدفعية الجيش السوداني استهدفت صباح اليوم الأربعاء مواقع تابعة لقوات الدعم السريع في أرض المعسكرات والمدينة الرياضية جنوبي العاصمة الخرطوم، فيما ردت قوات الدعم السريع بقصف أحياء في محيط سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم.

قتل بدوافع عرقية
ومع تصاعد وتيرة المعارك على الأرض أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن عناصر من قوات الدعم السريع في دارفور ارتكبوا فظائع وانتهاكات أخرى، مما أدى إلى عمليات قتل بدوافع عرقية وانتهاكات ضد ناشطين في حقوق الإنسان.

وأكد بلينكن أن وزارتي الخارجية والخزانة الأميركيتين اتخذتا إجراءات ضد اثنين من كبار قادة قوات الدعم السريع، وقال إن الخارجية فرضت قيودا على التأشيرات بحق القائدين في قوات الدعم السريع عبد الرحمن جمعة وعبد الرحيم حمدان دقلو.

سكاي نيوز


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.