النصر السعودي ينتزع الفوز من أرض بيرسبوليس في دوري أبطال آسيا

دشن النصر السعودي بداية قوية في مجموعات دوري أبطال آسيا بتحقيق فوزه الأول على حساب مضيفه بيرسبوليس الإيراني، في الجولة الأولى للمسابقة.

وكان النصر استهل مشواره في دوري أبطال آسيا من بوابة الملحق، حيث تأهل إلى المجموعات بعد الفوز المثير الذي حققه على شباب الأهلي الإماراتي بـ4 أهداف مقابل هدفين.

وخلال أولى مبارياته في دور المجموعات، والتي أقيمت على ملعب آزادي معقل بيرسبوليس، انتزع النصر فوزا مستحقا من مضيفه بهدفين دون رد، ليحصد أول 3 نقاط له في البطولة.
ويدين النصر بفوزه إلى نجميه عبدالرحمن غريب ومحمد قاسم، اللذين سجلا له هدفين في الدقيقتين 62 و72، ليقودا “العالمي” إلى صدارة المجموعة مبكرا.

وجاء الهدف الأول للنصر بعد جملة فنية مميزة بين لاعبيه أنهاها عبدالرحمن غريب في الشباك الإيرانية ببراعة، قبل أن يطلق الظهير محمد قاسما كرة صاروخية بعد 10 دقائق عززت تقدم العالمي بالهدف الثاني، لينهي المباراة فائزا 2-0.

وتصدر النصر بذلك المجموعة الخامسة بـ3 نقاط، بفارق نقطتين أمام الدحيل القطري واستقلال دوشنبه الطاجيكي واللذين انتهت مباراتهما بالتعادل السلبي، بينما تذيل بيرسبوليس المجموعة بلا رصيد.
منح النصر بذلك الأندية السعودية ثاني فوز في مجموعات دوري أبطال آسيا 2023-2024، بعدما استهل الاتحاد مشواره في البطولة (الإثنين) بالفوز على أجمك الأوزبكي بـ3 أهداف دون رد، على استاد الأمير عبدالله الفيصل بالمملكة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وكان الهلال تعادل (الإثنين) بشق الأنفس مع ضيفه نافباخور الأوزبكي بهدف لمثله، خلال المباراة التي جمعتهما على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

بينما خسر الفيحاء في أول مباراة في تاريخه بدوري أبطال آسيا (الثلاثاء)، أمام مضيفه آهال التركمانستاني بهدف دون رد، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

العين الاخبارية


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.