القضارف تشرع في الاعداد لجولة ثالثة للقضاء على حمى الضنك

كشفت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف عن الجهود الكبيرة التي تقودها حكومة الولاية للقضاء على حمى الضنك والاسهالات المائية على مستوى الولاية في الجولة الثالثة التي تنطلق الايام القادمة وصولاً لصفرية الإصابة بحمى الضنك والاسهالات المائية.

وأشار الاستاذ أنور بانقا مدير الطواريء بوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية خلال منتدى الصحافة والمجتمع الذى نظمته خيمة الصحفيين بولاية القضارف حول الوضع الصحى الراهن بالولاية لتسجيل القضارف لعدد ٢٥٠ حالة بالاسهالات المائية منها عدد ١٥ حالة وفاة بجانب تسجيل ٨٠٠ حالة بحمى الضنك وعشرة حالات وفاة حسب تسجيل المؤسسات الصحية.

وعزا ذلك لعدم توفير التمويل للحملات من الحكومة والمنظمات سوى تمويل واحد لبلدية القضارف والذى لم يصل إلى نسبة ١٠٠% وناشد بضرورة تدخل المنظمات العاملة بالولاية وتوفير التمويل المناسب فى الوقت المحدد

ودعا الاستاذ محمد أبكر أخصائي نواقل الأمراض لأهمية تكامل الادوار وتنسيق الجهود الرسمية والشعبية القضاء على حمى الضنك من خلال التفتيش المنزلي للحد من انتشار الباعوض.

وناشد المواطنين بضرورة المكافحة المنزلية بالمحافظة على المياه وسلامة تخزينها حتى لا تكون بؤرة لتوالد الباعوض وكشف عن جولات قادمة اكثر ترتيبا لجعل الولاية خالية من الضنك.

#سونا #السودان


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.