والى القضارف: حرب الخرطوم عملت على وحدة اهل السودان

تفقد والى القضارف المكلف الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب ظهر اليوم يرافقه المدير العام لوزارة التربية والتوجيه الاستاذ عبدالوهاب ابراهيم ونائب المدير التنفيذى لبلدية القضارف الاستاذ صديق خالد ومفوض العون الإنساني بالولاية الاستاذ عبد الكفيل العدنانى تفقدوا سير الدورات التدريبية فى المجالات الحرفية لمنسوبي مراكز إيواء الوافدين من ولاية الخرطوم المقيمين ببلدية القضارف فى كل من المدرسة الفنية الثانوية بنات والمدرسة الصناعية لفئتي الشباب والشابات التى تنفذها منظمة الارادة الوطنية للعون والتنمية بالتعاون مع عدد من المنظمات.

ولدى مخاطبته الاحتفال الذي اقيم بمركز الإيواء بالمدرسة الصناعية الثانوية بالبلدية أكد الوالي المكلف ان حرب الخرطوم عملت على وحدة اهل السودان وتعزيز قيم التواصل والتعاون بين المتأثرين بالحرب المستضافين بمراكز الإيواء وكشف عن توجيهاته الصادرة لبلدية القضارف بمراجعة مراكز الإيواء واحتياجاتها.

وأعلن عن توفير الغذاء لها لمدة شهرين واستمرار خدمات العلاج المجانى لقاطنيها داعيا الى اقامة احتفال جامع باستاد القضارف يضم منسوبي مراكز الإيواء لتعريف المجتمع بالمهارات التي اكتسبوها خاصة فى المجالات الحرفية. كما أعلن الوالى المكلف عن تبرعه للمراكز بمواد غذائية بقيمة 5 مليون جنيه لدعم انشطة التصنيع الغذائى بهذه المراكز، وتقدم بالشكر للمنظمات والمبادرات والمشرفين على المراكز وديوان الزكاة و دافعي الزكاة على خدماتهم التي قدموها للوافدين.

وكان قد خاطب الاحتفال مدير عام وزارة التربية والتوجيه وممثل منظمة الارادة الوطنية للعون والتنمية. كما وقف والى القضارف المكلف على عمليات توزيع عدد من المعينات ومبلغ 108 دولار وذلك بمركز المدرسة الصناعية المقدمة عبر منظمة الهجرة الدولية.

وكالة سونا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.