محمد بن سلمان يعلن عزم السعودية الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم الأربعاء، عن عزم بلاده الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، معتبرا أن ذلك يعد انعكاسا لما وصلت إليه المملكة من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة.
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن نية المملكة الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 “وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم”.

ونقلت الوكالة عن ولي العهد السعودي قوله: “رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه – ولله الحمد – من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة”.
واعتبر ابن سلمان أن هذه النهضة الشاملة جعلت من السعودية “مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم”.

وتابع ولي العهد أن “نية الاستضافة تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمّة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي”.

سبوتنك


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.