منافس تحول إلى داعم.. السعودية تربح أولى جولات سباق تنظيم كأس العالم 2034

تلقى الملف السعودي لتنظيم كأس العالم 2034 دفعة قوية، بلتقيه دعما من أحد المنافسين المحتملين.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن الأسبوع الماضي تقدمه بعرض رسمي لاستضافة كأس العالم 2034، وعلى مدار الأيام الماضية تلقى دعم 70 اتحادا كرويا حول العالم للملف السعودي.

وقال رئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، الأربعاء، إن بلاده تُجري مناقشات مع أستراليا بشأن عرض مشترك محتمل لاستضافة كأس العالم 2034 مع ماليزيا وسنغافورة، وهو أول ملف محتمل ينافس العرض السعودي.

يأتي ذلك بعدما دعا الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، الأسبوع الماضي، الاتحادات الأعضاء من آسيا ومنطقة أوقيانوسيا لتقديم عروض للحصول على حقوق نسخة 2034.

ماليزيا تدعم استضافة السعودية لكأس العالم 2034
نفى الاتحاد الماليزي لكرة القدم نيته الانضمام إلى ملف إندونيسيا وأستراليا لتنظيم كأس العالم 2034، كما أبدى دعمه للملف السعودي.

وقال داتوك حميدين، رئيس الاتحاد الماليزي لكرة القدم، في تصريحات نقلتها صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية: “نحن (ماليزيا) لم نجرِ أي محادثات بشأن استضافة كأس العالم 2034 مع أي أحد، كما لا نية لدينا لتقديم عطاءات لاستضافة كأس العالم في أي وقت قريب”.

وأضاف: “نحن ندعم العرض السعودي بأغلبية دول الاتحاد الآسيوي، ونعتقد أن السعودية قادرة على استضافة كأس عالم ناجح”.

وتجدر الإشارة إلى أن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قال في وقت سابق إن أسرة كرة القدم الآسيوية بأكملها ستقف متحدة لدعم مبادرة المملكة العربية السعودية.

العين الاخبارية


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.