وزير المالية يلتقي رجال الأعمال السودانيين بالقاهرة

إلتقى وزير المالية والتخطيط الإقتصادي د.جبريل ابراهيم عدد من رجال الاعمال السودانيين بالقاهرة، حيث تناول اللقاء الأوضاع العامة للأعمال التجارية في القطاع الخاص والتأثيرات المُصاحبة منذ بداية الحرب في السودان في الخامس عشر من ابريل الماضي.

من ناحيتهم طرح رجال الأعمال السودانيين عُدة مسائل وتحديات تواجه الأعمال التجارية ومن أهمها إنسياب عمليات الصادرات السودانية والتأثيرات التي صاحبت التراجع الحاد في تصدير عدد من السلع .

ومن خلال عدة مداخلات تم طرح أفكار من قبل رجال الأعمال لتسهيل عمليات الصادر وما يمكن عمله من قبل الدولة ممثلة في وزارة المالية، البنك المركزي والبنوك التجارية لمساعدة المُصدرين وإزالة العقبات الماثلة أمام قطاع الصادر .

كما تطرق اللقاء لقطاع الصناعة الذي تضرر ضرراً مباشراً بسبب القصف والسرقة لمعظم المصانع بالخرطوم ، حيث قال عدد من أصحاب المصانع أنهم نقلوا مصانعهم للخارج أو بصدد نقل مصانعهم للخارج ، كما تم شرح كامل للوزير عن حجم الأضرار الناجمة عن الحرب في قطاع الصناعة والتأثيرات السلبية على الإقتصاد ككُل وكيفية تدارك الأزمة عبر التنسيق المشترك مع وزارة المالية ودعم الدولة للمحافظة على ما تبقى من القطاع.

من ناحيته شدّد وزير المالية على أهمية الدور الذي يقوم به رجال الأعمال السودانيين في المرحلة الحالية والدور المنوط بهم في المستقبل لتعزيز الإستقرار الإقتصادي ، ووعد بالنظر في الطرح الذي تناوله الإجتماع في عدد من المسائل ذات الصلة بالقطاع الخاص .

وأكّد أن الدولة ستدعم القطاع الخاص بقوة من خلال إزالة كافة العقبات أمام الصادر والوارد وبطبيعة الحال الصناعات السودانية ، وختم بأن وزارته ستعالج مسألة الرسوم المفروضة على الصناعات السودانية خارج السودان.

وكالة سونا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.