19 شركة مصرية تبحث عن أسواق جديدة وفرص استثمارية في جيتكس 2023

تشارك 19 شركة مصرية في معرض جيتكس غلوبال 2023، في إطار البحث عن المزيد من فرص التوسع عربياً وأفريقياً.

وتعمل هذه الشركات المصرية في تخصصات مختلفة لتقديم حلول تكنولوجيا المعلومات في مجال التحول الرقمي، فضلاً عن البحث عن فرص توسع عالمية لا سيما في الأسواق العربية والأفريقية عبر بوابة جيتكس 2023.

وتشارك الشركات المصرية في نسخة العام الجاري من جيتكس للمرة الأولى ضمن جناح واحد، وبتنظيم ودعم من قبل غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية.

وقال أحمد السبكي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمسؤول عن محور تنمية الأعمال الدولية في الغرفة: “نعمل على تنشيط تواجد الشركات المصرية في الأحداث الدولية لا سيما على المستويين العربي والأفريقي، لافتاً إلى وجود خطة للمشاركة في جميع الأحداث الهامة لا سيما جيتكس غلوبال”.

وأفاد في حديثه لوكالة أنباء الإمارات “وام”، بأن المشاركة المصرية تأتي تحت جناح الغرفة لأول مرة، وبعد غياب الجناح المصري لمدة 4 سنوات منذ 2019؛ وقال: “يصل أعضاء غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى أكثر من 9000 شركة، والأغلبية العظمى تعمل في مجال تطوير البرمجيات ومشروعات التحول الرقمي”.

وأضاف أن مشروعات التحول الرقمي في مصر كثيرة، إذ بدأت مصر التحول الرقمي منذ أكثر من 20 عاما تحت مسمى الحكومة الإلكترونية، لكن اليوم اتخذ التطوير وتبني الرقمنة منحى جديدا أكثر تطورا، لافتاً إلى الحاجة إلى تعديل بعض القوانين لتسريع عملية التحول الرقمي.

وأشار إلى أن المشاركة في جيتكس هذا العام جاءت ضمن مساعي العمل لفتح أسواق جديدة من شأنها توفير المزيد من الفرص التسويقية الإقليمية والعربية سعياً لتحقيق نتائج أعمال ومعدلات نمو تتناسب مع الرؤى والإستراتيجيات التنموية.

ولفت إلى أن المشاركة بالفعل أثمرت العديد من اللقاءات والاتفاقات المبدئية للمشاركة في المؤتمرات والأحداث العربية في القطاع التكنولوجي والتحول الرقمي، إضافة إلى لقاءات جمعت الشركات المصرية مع عدة أطراف وعملاء دوليين، ما من شأنه تعزيز تواجد الشركات المصرية في الخارج.

وختم حديثه بالتأكيد على أن جيتكس كان دائماً الحدث الأول والأكبر لتحقيق التواصل ما بين الجهات المختلفة العاملة في قطاع المعلومات.

العين الاخبارية


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.