رونالدو يمنح النصر رقما قياسيا في الدوري السعودي

سجل النصر أرقاما مميزة عقب الفوز على ضمك (2-1) أمس السبت، ضمن الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وتقدم ضمك عن طريق جورج نكودو في الدقيقة 45+2، لكن النصر رد بهدفين من ركلتين حرتين بواسطة أندرسون تاليسكا في الدقيقة 52، وكريستيانو رونالدو في الدقيقة 56.وهذه المرة الأولى التي يقلب فيها النصر تأخره إلى فوز بالدوري هذا الموسم، والرابعة في كل المسابقات مع المدرب البرتغالي لويس كاسترو.

وفاز النصر على الهلال (2-1) بريمونتادا في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، وهو ما تكرر مرتين في دوري أبطال آسيا، الأولى بالملحق أمام شباب الأهلي الإماراتي، حين قلب تأخره بهدفين لفوز برباعية، والثانية أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي (3-1) بالمجموعات.

وعزز العالمي رقمه القياسي كأكثر الأندية تحقيقا للريمونتادا في عهد دوري المحترفين (41)، وفق إحصاءات برنامج دورينا غير على القناة السعودية الرسمية الأولى.وجاء هدفا النصر من ركلات حرة مباشرة، ليصبح أكثر فريق في عهد المحترفين يسجل من كرات ثابتة (33)، بفارق هدف عن الأهلي.وأصبح أصفر العاصمة أقوى هجوم بالدوري، حيث سجل لاعبوه 28 هدفا، متقدما بفارق هدف عن الهلال.

ويعد الفوز هو الخامس تواليا للنصر على ضمك، والسادس في عهد المحترفين، مقابل تعادلين وخسارة، والثالث على ملعب أول بارك ليصبح ضمك رفقة أبها والتعاون والباطن أكثر الفرق خسارة في عقر دار العالمي.

ورفع النصر رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة عن التعاون (الثاني) و4 نقاط عن الهلال المتصدر.

كووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.