والي الخرطوم: الولاية مهتمة بايجاد بدائل للمؤسسات العلاجية

أكد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة أن الولاية مهتمة للغاية بايجاد بدائل للمؤسسات العلاجية التي خرجت عن الخدمة بسبب الحرب والسعي لتغطية المناطق المأهولة بالسكان ويسهل الوصول إليها .

وتعهد والي الخرطوم خلال زيارته اليوم لمدينة الصحفيين بالحارة (١٠٠) كرري وتفقده للمركز الصحي (تحت التشييد) بمراجعة المقاول ووزارة الصحة والعمل على إكماله باعتبار أن المركز يدخل ضمن الخارطة الصحية لوزارة الصحة ويغطي عدد من الحارات المأهولة بالسكان.

ورافق الوالي في الزيارة دكتور محمود القائم مدير وزارة الصحة وطاقم الوزارة المعاون والمدير التنفيذي لمحلية كرري أحمد المصطفى بحضور قيادات العمل الصحفي ولفيف من مواطني الحارات.

كما أبدى الوالي إهتماما كبيراً باكمال مدارس حارة الصحفيين وفك الاختلاط معلنا عن تشييد ٨ فصول و ٤ مكاتب جديدة مناصفة بين مدرستي البنات والبنين وبناء سور حول المدرستين، كما تعهد الوالي بحل مشكلة محطة المياه الجوفية بالحارة فورا وسداد تكلفة احتياجات المحطة، كما وعد بالمساهمة في توفير احتياجات مسجد الحارة.

على صعيد ذي صلة تفقد الوالي مركز صحي الحارة (٧٣) واشاد بمبادرة سكان الحارة الذين قاموا باطلاق نداء لكل أبناء الحارة العاملين في الحقل الصحي للعمل بالمركز والذي وفر خدمات كبيرة لسكان الحارة والحارات المجاورة، غير انه طالب بادخال المركز ضمن منظومة وسياسة وزارة الصحة ودعمه بالكوادر والاجهزة والادوية .

وفيما يتعلق بالمياه وجه والي المحلية بارسال فريق فني من هيئة المياه لتقييم أوضاع المحطة الجوفية بالحارة والعمل على معالجتها.

على صعيد آخر وقف والي الخرطوم على الوحدة الصحية بالحارة ٦٩ والتي تم تشييدها باشراف. سكان المنطقة كأحد المرافق الخدمية الملحقة بالمجمع الإسلامي بالحارة، ووجه الوالي وزارة الصحة بتوفير احتياجات الوحدة الصحية حتى تقدم خدماتها لسكان الحارة والحارات المجاورة.

كما وعد الوالي بالنظر في ادراج مدارس الحارة ٦٩ ضمن برنامج استكمال المرافق التعليمية باعتبار ان الحارة من الحارات الجديدة.

وكالة سونا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.