رئيس البنك الدولي: الاقتصاد العالمي يتعرض لأضرار خطيرة بسبب حرب غزة

قال أجاي بانغا، رئيس البنك الدولي، إن الحرب بين إسرائيل وحماس تهدد بأضرار خطيرة على الاقتصاد العالمي.
وحذّر رئيس البنك الدولي، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” في نسخته السابعة بمدينة الرياض، تحت عنوان “البوصلة الجديدة”، من أنّ الحرب بين إسرائيل وحماس يمكن أنّ توجه ضربة “خطيرة” للتنمية الاقتصادية العالمية، فيما تدخل المواجهة التي يخشى أن تتحول إلى نزاع إقليمي أوسع أسبوعها الثالث.
وقال بانغا في مؤتمر للمستثمرين في السعودية إنّه يعتقد أن “ما حدث مؤخرًا في إسرائيل وغزة سيكون تأثيره على التنمية الاقتصادية أكثر خطورة”.

وأضاف “أعتقد أننا أمام منعطف خطير جدا”.
وذكر رئيس البنك الدولي أن العوامل الجيوسياسية تمثل أكبر خطر على الاقتصاد العالمي في الوقت الحالي، مضيفا أن تلك المخاطر “تميل إلى التحرك” بسرعة لذا لا ينبغي تجاهل مثيلاتها الأخرى
وقال: “لقد تجاوز (عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات) خمسة بالمئة لفترة وجيزة أمس، وهذه مناطق لم نرها”.
وأضاف “كم أمامنا من الوقت قبل الوباء القادم؟”
ويجتمع مسؤولون تنفيذيون كبار من قطاع الأعمال في العالم اليوم في العاصمة السعودية في منتدى استثماري جاذب، يعرف باسم “دافوس الصحراء”.
حيث شهدت العاصمة الرياض، اليوم، انطلاق النسخة السابعة من المؤتمر ، والذي يستمر لمدة 3 أيام، ويضم أكثر من 6 آلاف مشارك من 90 دولة.
ويشهد مشاركة رؤساء أبرز البنوك العالمية ورؤساء كوريا الجنوبية وكينيا ورواندا.
وقد نجحت مبادرة مستقبل الاستثمار، التي يشار إليها باسم “دافوس في الصحراء” في كل النسخ السابقة في تعزيز الشراكات المختلفة التي تسهم في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

العين الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.