غضب إسرائيلي بعد إشادة أسيرة سابقة بإنسانية “حماس”: ضربة لحملتنا الدعائية

عدّت أوساك إسرائيلية رسمية شهادة يوخباد ليفشيتس، الأسيرة الإسرائيلية التي أطلقت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس” سراحها ليل أمس الاثنين، ضربة لحملة الدعاية التي تشنها تل أبيب ضد الحركة.
ونقلت الإذاعة العبرية التابعة لسلطة البث الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، عن مسؤولين إسرائيليين على علاقة باستراتيجية الدعاية التي تعكف عليها حكومة بنيامين نتنياهو خلال الحرب على غزة، قولهم إن “السماح لليفشيتس بالتصريح في بث مباشر، كان خطأ”. وأضاف المسؤولون: “لا نعتقد أن أحداً أجرى تقديراً مسبقاً حول هذه القضية، وطرح كل الأسئلة الواجب طرحها”.
وأشار المسؤولون بشكل خاص إلى عرض وسائل الإعلام الغربية لما ورد في شهادة ليفشيتس حول تعامل “حماس” الإنساني مع الأسرى الإسرائيليين.
وضرب المسؤولون مثالاً على ذلك ما عرضه حساب شبكة “سكاي نيوز” البريطانية عبر منصة “إكس”، لما ورد على لسان الأسيرة الإسرائيلية، وتحديداً حرص مقاتلي “حماس” على التعامل مع المحتجزين بـ “لطف”.
وعبّر مراسل قناة “12” الصحافي الإسرائيلي تسيون نانوس، عن خيبة أمله من السماح لليفشيتس بالتعبير عن انطباعاتها عن تعامل حركة “حماس” مع الأسرى.
وفي منشور عبر حسابه على منصة “إكس”، اعتبر نانوس أن السماح لها بالإدلاء بهذا التصريح “مؤشر على كيفية إدارة إسرائيل الحرب على غزة، متسائلاً عن كيفية السماح لها بالإدلاء بتصريح بشأن ظروف أسرها، قائلاً: “المرء يشعر أنه مضطر لضرب رأسه بالحائط”، على حدّ تعبيره.
وفي المقابل، استهجنت الكاتبة شيرلي سالمان عبر منصة “إكس” الحملة التي تتعرض لها ليفشيتس، قائلة: “إنها لا تعمل عند أحد، من حقها أن تعبر عن نفسها… إن كنا نعتقد أن شهادتها تمسّ بأي أحد فإننا نواجه مشكل كبيرة”.

العربي الجديد


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.