الجزيرة تستهدف تحصين 2,973,754 طفلاً ضد الحصبة والحصبة الألمانية

تنطلق مطلع شهر نوفمبر المقبل بولاية الجزيرة حملة التطعيم بلقاح الحصبة والحصبة الألمانية والتي تستهدف 2,973,754 طفلاً من عمر 9 شهور إلى 15 عاماً.

وأعلن الأستاذ عبد المطلب محمد نور مدير برامج التحصين الموسع بالولاية في إجتماع اللجنة العليا لحملة الحصبة والحصبة الألمانية الذي إنعقد صباح اليوم برئاسة وزارة الصحة بمدني برئاسة الدكتور أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي مدير عام وزارة الصحة وبحضور الأستاذ فتح الرحمن محمد أحمد مدير عام وزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية، عن إكتمال كافة الترتيبات لإنجاح الحملة والوصول للمستهدفين عبر خطة محكمة مشيراً إلى أن الحملة تنفذ عبر مراكز ثابتة ومؤقتة وفرق جوالة وأقر بوجود 418 حالة إشتباه بالحصبة بالولاية منها 130 حالة وافدة من ولاية الخرطوم.

وأشارت د. رحاب الزين مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية أن الحصبة مرض يؤدي للوفاة ويسبب الإعاقة الذهنية وقالت إن تفاقم مشكلة النزوح أدت لخطورة الوضع الوبائي بالولاية وطالبت كافة الشركاء بضرورة تقديم الدعم لإنجاح الحملة.

وذكر الأستاذ الرشيد محمد سيد أحمد الخبير بمنظمة الصحة العالمية أن الحملة تاتي بغرض تنفيذ أهداف برامج التحصين الموسع في وزارة الصحة الإتحادية والولايات إضافة لتنفيذ أهداف منظمة الصحة العالمية للتصدي للأوبئة والتي ستنفذ في 9 ولايات مشيراً إلى أن العام 2024م سيشهد دخول لقاح الحصبة الألمانية ضمن التطعيم الروتيني للأطفال.

ولفت لإكتشاف حالات حصبة ألمانية بولاية الجزيرة وأكد أن الطفل يمكن أن يتعرض للإصابة بالحصبة والحصبة الألمانية لذلك جاءت الحملة في وقتها المناسب مؤكداً تقديم الدعم الفني واللوجستي لبرامج التحصين ولكل برامج الصحة من منظمة الصحة العالمية.

من جانبه أكد مدير عام وزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية تسخير كافة إمكانيات وزارته لإنجاح الحملة مؤمناً علي الشراكة بين الشئون الإجتماعية والصحة.

وعبر المدير العام لوزارة الصحة عن شكره لكل شركاء الصحة في دعمهم لإنجاح الحملة والوصول لكل المستهدفين من الأطفال مشيداً بالجهود المتعاظمة للقائمين علي أمر التحصين الموسع بالولاية.

هذا وقد أعلن أعضاء اللجنة العليا لحملة الحصبة والحصبة الألمانية وقوفهم الكامل وتسخير كافة الفرص المتاحة لإنجاح الحملة.

وكالة سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.