الصحة بالقضارف تطالب الجهات المانحة بتوفير الأدوية ومواد التنقية

طالب المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف الأستاذ عبدالناصر حسن علي، الشركاء والجهات المانحة وعلى رأسهم اليونسيف بمد الوزارة وتوفير الأدوية الخاصة بمكافحة مرض الكوليرا (الكوليرا كيتس) إلى جانب توفير الكلور وذلك دعما للجهود التي تقودها الوزارة في مكافحة الكوليرا مشيدا بدعم ومساهمة الشركاء المستمرة في هذا الإطار .

جاء ذلك خلال ترؤسه بمكتبه اليوم الإجتماع الدوري للطوارئ الصحية حيث أشاد سيادته بالدور الكبير و التعاون الذي يمثله الإعلام إلى جانب السلطات الصحية بالتوعية والتبصير بخطورة الاوبئة والأمراض السلوكية المنتشرة .

ودعا المدير العام المواطنين بالتقيد بالإجراءات التي تحددها السلطات الصحية والتعاون التام مع أتيام الرش والتفتيش المنزلي وتجنب الماء والطعام الملوثين وتعزيز سلوكيات غسل الأيدي بالماء والصابون وتجنب التواصل الإجتماعي لمنع إنتشار الكوليرا مشددا على أهمية وقف توالد البعوض بالمنازل وتغطية ونظافة أواني وخزانات حفظ المياه.

وتجدر الإشارة إلى أن الإجتماع وقف على الوضع الصحي والوبائي بالولاية والجهود المبذولة داخل مراكز العزل لمعالجة الحالات والتدخلات التي تمت والمساهمة العاجلة من قبل الشركاء في هذا الصدد.

وكالة سونا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.