المواصفات: جهود كبيرة لتعظيم صادرات الذهب

تعهدت الأستاذة رحبة سعيد عبد الله المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بتذليل كافة العقبات الإدارية والفنية التي تعترض سير عملية صادر الذهب موجهة لدى اجتماعها مع شركات الذهب وشعبة الصاغة بولاية البحر الأحمر بالتوفير الفوري لكل المطلوبات الفنية ، و تكامل الجهود والخدمات لعمليات صادر الذهب الذي يمثل موردًا اقتصاديا مهما للبلاد.
وكشفت رحبة عن جهود حثيثة مع السلطات لتوفير أجهزة ليزر حديثة لفحص ودمغ المصوغات (XRF) وحوسبة العمليات بقطاع البحر الأحمر.
فيما أكد المهندس التجاني بشير طه مدير قطاع الموصفات بالبحر الأحمر استقرار عمليات صادر الذهب عبر الميناء مشيرًا للتعاون والتنسيق مع المتعاملين لتسهيل وتسريع الاجراءات والعمل على توفير خدمات الهيئة الفنية لتعزيز صادرات الذهب وعمليات التصنيع والاعادة للمصوغات والمشغولات الذهبية.
من جهتهم عبر ممثلي الشركات وشعبه الصاغة عن تقديرهم وإشادتهم بالمواصفات والمقاييس خصوصًا قسم الدمغة بالبحر الأحمر لجهودهم المخلصة في إستقرار عمليات صادر الذهب وسهولة الاجراءات ، مطالبين بضرورة إنشاء منصة إلكترونية للاجراءات وإحكام التنسيق بين الجهات المختصة في المجال والنظر في فتح أسواق خارجية جديدة.

وأمن الاجتماع على مضاعفة جهود التوعية والتبصير للمتعاملين والمستهلكين بالإجراءات والارشادات الخاصة بالذهب.

امدر تايمز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.