وزارة الخارجية تدين التدمير الممنهج للبنى التحتية للدولة على يد المتمردين

اصدرت وزارة الخارجية اليوم بياناً ادانت فيه استمرار مليشيا الدعم السريع المتمردة في تدمير جسر شمبات ومن قبل ذلك محاولة تلك المليشيات إحراق مصفاة الخرطوم الاسبوع الماضي.

طالبت الخارجية في بيانها المجتمع الدولي بادانة هذه الجريمة الإرهابية وما سبقها من جرائم مماثلة، وكما طالبت بتحميل مسؤولية هذه الجرائم لميليشيا الدعم السريع المتمردة ولمن يقف وراءها من دول.

وفيما يلي تورد (سونا) نص البيان: –

أقدمت مليشيا الدعم السريع المتمردة المحلولة فجر اليوم السبت الموافق ١١ نوفمبر ٢٠٢٣ م على تدمير جسر شمبات على نهر النيل الذي يربط مدينتي أمدرمان والخرطوم بحري، في محاولة يائسة لوقف تقدم القوات المسلحة المسنودة بجموع الشعب السوداني.

تأتي هذه الجريمة النكراء امتدادا لاستراتيجية التدمير الممنهج للدولة السودانية التي لجأت إليها المليشيا الإرهابية بعد فشلها في الاستيلاء على السلطة بالقوة وهزيمتها في ميادين القتال حيث سبق جريمة اليوم تدمير وإحراق عدد من المؤسسات الإقتصادية الإستراتيجية والمرافق العامة، والجامعات، والمستشفيات والمراكز الثقافية والدينية في العاصمة وعدد من الولايات.

ومن احدث هذه الجرائم محاولة إحراق مصفاة الخرطوم الاسبوع الماضي.

تدين وزارة الخارجية هذا التدمير الممنهج للبنى التحتية للدولة وآخر حلقاته حتى الآن تدمير هذا الجسر الحيوي وتطالب المجتمع الدولي بادانة هذه الجريمة الإرهابية وما سبقها من جرائم مماثلة، وتحميل مسؤولية هذه الجرائم للميليشيا ولمن يقف وراءها من دول للسودان يد طولى فى بنائها ولا تزال تزود المليشيا الإرهابية بأسلحة الدمار وقتل المدنيين وسيأتي الوقت الذى يتم فيه الكشف عنها ويحتفظ السودان بحقه في مطالبة تلك الدول بالتعويضات المناسبة عما لحقة من تدمير وخراب.

وكالة سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.