التربية والتعليم يالقضارف فتح المدارس مرتبط بايجاد البديل للوافدين

قطع الاستاذ عبدالوهاب ابراهيم عوض مدير عام وزارة التربية والتوجيه بولاية القضارف أن فتح المدارس مرتبط بايجاد البديل المناسب للنازحين القاطنين بالمدارس بجانب توفير المرتبات وتهيئة البيئة لفتح المدارس بولاية القضارف.

وجدد اصرار الولاية على فتح المدارس والعمل على تجميع النازحين مشيرا لتقديم جملة من المقترحات للمنظمات لايواء النازحين واستئناف الدراسة بالولاية .

وأشار خلال الموتمر الصحفي الذي عقد اليوم حول ملابسات ترحيل النازحين من داخليتى كلية الطب أشار لعدم وفاة اى شخص فى الأحداث التى صاحبت عمليات ترحيل النازحين وقال إن النازحين على مستوى الولاية يقطعون فى عدد (٧٦) مدرسة بعدد (١٥٠٠٧) نازحا.

وقال الاستاذ عباس ادريس المدير التنفيذى لبلدية القضارف ان الولاية استضافت اكثر من ثلاثين ألف شخصا من الفارين من الحرب باعتبارها احد المنافذ لخارج السودان مشيرا فى ذلك لايواء البلدية لإعداد كبيرة من النازحين داخل المدارس من باب الوازع الدينى والاخلاقى وتقديم كافة الخدمات الضرورية لهم عبر حكومة الولاية والزكاة والخيرين من اهل الولاية.

وأشار المدير التنفيذى للملابسات غير الصحيحة التى تم نقلها فى الميديا لتحقيق بعض الأجندة السياسية الا انه عاد وقال إن الولاية لم تطرد اى نازح وعلى أتم الاستعداد لتقديم المزيد من الخدمات لهم داعيا فى ذلك الاعلامين لضرورة اتباع المهنية والمصداقية فى نقل المعلومات من مصادرها. وأكد ان القضارف ستظل كالعهد بها دائما الملاذ الامن لكافة اهل السودان بفضل تجانس مكوناتها المختلفة ونسيجها الاجتماعى المترابط.

وكالة سونا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.