بالصور … والي الخرطوم يتحدى صعاب الحرب ويفتتح خدمة جديدة للمواطنين

إفتتح والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة ، اليوم الجمعة ، أسواق البيع المخفض المتنقلة، التي نفذتها شركة الخرطوم للأمن الغذائي أحد أزرع الولاية لخلق توازن في اسعار السلع الأساسية بطرحها للمواطن بأسعار أقل من أسعار السوق، بحضور المدير التنفيذي لمحلية كرري وجمع غفير من المواطنين.

وقال الوالي إن هذا النشاط كان ساريا قبل الحرب وللشركة مراكز وزبائن كانوا يتسوقون منها لافضيلة اسعارها مقارنة مع أسعار السوق ، وتم إستتئناف نشاطها اليوم في ظل تعقيدات الحرب التي تعيشها ولاية الخرطوم ومع ذلك فان التجربة قابلة للتطور بخلق شراكات مع الصناع والمزارعين وكافة المنتجين بتوفير سلع تباع مباشرة للمواطن بغرض تقليل التكلفة وخفض الأسعار.

ووجه الوالي بخفض الأسعار استجابة للطلب الكبير من المواطن وادخال سلع جديدة كالغاز وزيادة كميات السلع التي عليها طلب عالي كالسكر والبصل ، والتي نفدت كمياتها بعد ساعات من بداية السوق وتحقيق الانتشار الجغرافي، وأضاف الوالي سنترك للمواطن تقييم نوعية السلع والاسعار.

مدير شركة الخرطوم للأمن الغذائي المكلف سعد إبراهيم ، قال إن الأسواق ستشمل كل الاحياء في المناطق الآمنة وسيتم اعلان المواطنين باستمرار عن زمان ومكان الاسواق ، مؤكداً أن توجيهات الوالي بخصوص خفض الأسعار سيكون واحد من سياسات الشركة الأساسية.

يذكر أن ابرز السلع التي يتم بيعها في الأسواق المتنقلة هي اللحوم والبيض والزيوت والسكر والصابون والدقيق الأرز والعدس المكرونة والشعيرية.
IMG 20231117 WA0006

IMG 20231117 WA0005

IMG 20231117 WA0003

شبكة السودان الاخبارية


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


‫2 تعليقات

  1. ربنا يحقق نعمة الامن والأمان لجميع السودان.

  2. اطلب من والى الخرطوم زيارة لجزيرةتوتى والمحاصرة منذ١٥ابريل
    كل شىء معدوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.