شرطة تأمين التعدين تتمكن من ضبط عدد (11) متهماً يحملون عدد (130) جوال حجارة بغرض التعدين وترفض رشوة مليارية

تمكنت شرطة تأمين التعدين وإثر حملة مشتركة من ضبط عدد (2) عربة لوري على متنهما عدد (11) متهما يحملان بداخلهما عدد (130) جوال حجر معدني بأحد المناجم لاستخدامها في التعدين العشوائي بولاية البحر الأحمر.

وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أن المتهمين وبعد القبض عليهم قاموا بتقديم مبلغ مالي كبير للقوة بغرض إطلاق سراحهم ليتم فتح بلاغ في مواجهتهم تحت المادة (174) من القانون الجنائي بقسم شرطة أرياب.
وعلى ذات الصعيد تمكنت شرطة تأمين التعدين من ضبط عربة بوكس على متنها (3) من المتهمين بحوزتهم عدد (5) جوالات نترات تمت سرقتها من مخازن الشركة. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في مواجهتهم وفتح بلاغ تحت المادة (174) بقسم شرطة نواري ووضع العربة والأحجار معروضات.
وإثر بلاغ تقدم به مفوض إحدى شركات التعدين يفيد فيه بقيام مجهولين بسرقة أحد مخازن الشركة تم تكوين فريق مشترك من مباحث التعدين وأمن واقتصاديات المعادن والمباحث المركزية. وبالتحري وجمع المعلومات تم القبض على عدد (10) متهمين بأحد الأسواق وبحوزتهم عدد (2) عربة جرار وعربة بوكس تحمل (كربون) تمت سرقته من مخازن الشركة ليتم فتح بلاغ في مواجهتهم تحت المادة ( 174) من القانون الجنائي بقسم شرطة أرياب.

اللواء شرطة قاسم أمين أحمد مدير الإدارة العامة لشرطة تأمين التعدين أشار إلى جاهزية قواته للاضطلاع بدورها كاملاً في تأمين وحماية مناطق و شركات التعدين للمحافظة على اقتصاد البلاد وفق الخطة الموضوعة بضبط وملاحقة كل من تسول له نفسه المساس باقتصاد البلاد وتقديمه للعدالة ، مؤكدا التنسيق والتعاون بين كافة الجهات ذات الصلة وشرطة تأمين التعدين لإنفاذ تلك الخطط التأمينية.

المكتب الصحفى للشرطة _ السودان


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.