موين: الشعارات المرفوعة للحرب في السودان كذوبة

وصف شول موين رئيس المجلس الأهلي لتنسيق شؤون أبيي الشعارات المرفوعة للحرب في السودان بالشعارات الكذوبة بغرض تدمير السودان وهي في الأصل ضد الشعب.
وطالب في مؤتمر صحفي ببورتسودان اليوم، داعمين الحرب في الداخل والخارج بالتحديد بالتوقف عن تدمير وهدم السودان باختلاق المزاعم حيث أن الديمقراطية معلوم لن تأأتي بالبندقية وأن دولة 56 هي تاريخ استقلال السودان وأن والي غرب دارفور المغدور خميس أبكر ليس فلول.
وجدد موقف مجلس تنسيق شؤون أبيي المساند للقوات المسلحة للحفاظ على الوطن وليس من اجل أحد.
ودعا كافة مكونات الشعب السوداني بالدفاع عن وطنهم بكل ما أوتو من قوة.
من جهة أخرى طالب موين، حكومتي السودان وجنوب السودان بالالتزام بتنفيذ بروتوكول منطقة أبيي واتفاقية 20 يونيو وتكوين إدارة مشتركة لايصال المنطقة للهدف النهائي بتحديد تبعية المنطقة.
ودعا رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان الى اختيار شخصية لاشرافية أبيي تستطيع لعب دور محوري باعتبارها تمثل سيادة الدولة
وحمل طرفا الإتفاقية مسؤولية الإلتزام بتنفيذ بروتكول أبيي، مشيراً إلى أن الإعتداء من قبل المليشيات الجنوبية جزء من خرق النظام في المنطقة.
وقال إن من مصلحة مواطن أبيي وجود ادارة حكومية لمساعدته على الاستقرار. مؤكدا ان المجلس باعتباره جسم مجتمعي سيواصل توضيح الحقائق لإيقاف معاناة مواطني المنطقة.

وكالة سونا


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.