اقامات مجانية ومنح مالية للسودانيين في تركيا

كشفت مصادر عن أن إدارة الهجرة التركية، شرعت رسميا في إجراءات استصدار إقامة إنسانية مجانا للعالقين السودانيين في دولة تركيا بسبب الحرب، وأكدت المصادر أنه من المتوقع أن تشمل منحهم إعانة مالية 200 دولار تقريبا للفرد في الشهر.

وقال المصدر طبقا لكردفانيون، إن إدارة الهجرة التركية كانت قد تواصلت مع العالقين السودانيين بتركيا بسبب الحرب لذات الغرض بتوجيهات عليا من الحكومة التركية.

وأكدت أن سفارة السودان بتركيا أرسلت خطابًا رسميًا لموقع منصة السودانيين العالقين بتركيا، طالبت المسجلين لديها تحديث أرقامهم المسجلة للاتصال بالسفارة بالعاصمة أنقرة والقنصلية بإسطنبول، أثناء ساعات الدوام الرسمية.

وحذرت بشدة المواطنين بالجالية السودانية بتركيا من عدم نشر الوثائق أو النماذج أو الاستمارات الخاصة بالإدارة على مواقع التواصل الاجتماعي حرصا على سلامة الإجراءات الخاصة بتوفيق الأوضاع.

وكشفت معلومات تسربت عن أن الحكومة التركية ستصدر قرارا خاصا بالسودانيين الذين وصلوا إلى تركيا بسبب ظروف الحرب بتأشيرة زيارة ولم يمنحوا إقامات سياحية أو عقارية على أن يتم منحهم إقامات إنسانية مفتوحة ومجانية معفية من الرسوم والضريبة والتأمين مراعاة لظروفهم الإنسانية بسبب الحرب.

وتكفل لهم ولأسرهم العلاج مجانا في جميع المستشفيات التركية الحكومية بالإضافة للتعليم المجاني لأبنائهم في جميع المدارس والجامعات التركية الحكومية بالإضافة لمنحهم إعانة مالية شهرية وذلك حتى عودتهم لبلادهم.

المصدر: وكالات


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


‫5 تعليقات

      1. تحي دوله تركيه ليكم الاحترام والتقدير احلاء خبر اولادى مترين ف السودان وعايز اجيبنو المطلوب منى شنوا

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    تحيه دولة تركيا الجميلة و بي اهلها الطيبون و حكومتها المخلصة

  2. عبدالقادرمخمد٠علي

    َ
    …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.