4 إنجازات حققها كريستيانو رونالدو من بوابة النصر

يواصل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي، كتابة التاريخ في ملاعب كرة القدم رغم اقترابه من عمر الـ39 عاما.

وحقق النصر فوزا كبيرا على حساب ضيفه الرياض بنتيجة 4-1 على استاد “الأول بارك” خلال المباراة التي جمعت الطرفين (الجمعة)، ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن”.

ونجح رونالدو في تسجيل الهدف الأول وصناعة الثاني، ليرفع رصيده إلى 16 هدفًا في صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي متفوقا على الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال بفارق هدفين.

وتستعرض “العين الرياضية” خلال السطور التالية 4 إنجازات حققها رونالدو بقميص النصر خلال الفترة الأخيرة.

البطولة العربية
حصد “الدون” أول ألقابه مع النصر بالتتويج بالبطولة العربية للأندية الأبطال على حساب مواطنه الهلال في النهائي الذي جمعهما في أغسطس/آب الماضي.

وحقق النصر وقتها اللقب للمرة الأولى في تاريخه بالفوز على الهلال 2-1 في المباراة النهائية التي شهدت تسجيل رونالدو هدفي “العالمي”.

وتوج “صاروخ ماديرا” بلقب هداف البطولة العربية برصيد 6 أهداف.

أسرع هدف في تاريخ كلاسيكو الأهلي
اقتحم رونالدو تاريخ كلاسيكو النصر والأهلي، بعدما سجل هدفا مُبكرا في الدقيقة الرابعة من انطلاقة المباراة التي انتهت بفوز “العالمي” 4-3.

ويعد ذلك هو الهدف الأسرع للنصر في شباك الأهلي بتاريخ مباريات الطرفين بدوري المحترفين، وذلك بعد مرور 3 دقائق و52 ثانية على صافرة البداية.

المساهمة الـ51
وصل رونالدو للمساهمة التهديفية رقم 51 بقميص النصر، بعدما سجل هدفا وصنع مثله خلال مباراة الرياض.

وسجل رونالدو 39 هدفا وقدم 12 تمريرة حاسمة ليصل إلى 51 مساهمة تهديفية بقميص النصر الذي انضم إليه في يناير/ كانون الثاني الماضي 2023.

المباراة الـ1200
حملت مباراة الرياض الرقم 1200 في تاريخ المباريات التي شارك فيها هداف كرة القدم التاريخي على مدار مسيرته الكروية.

وشارك رونالدو مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي في 31 مباراة، وظهر في 346 لقاء رفقة مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ومع ريال مدريد الإسباني شارك في 438 مباراة، بينما خاض 134 مواجهة بقميص يوفنتوس الإيطالي، ووصل إلى 46 لقاء مع النصر حتى الآن.

العين الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.