“السعودية” تؤهل أخصائيي 8 دول بـ”الصحة”

واصل الأولمبياد الخاص السعودي، برامجه المميزة في تأهيل أخصائيين من عدة دول في مجالات متنوعة، والتي كان آخرها اختتام الدورة التدريبية الإقليمية لمدراء الصحة، وبرنامج المتحدث الصحي في الدمام لأطباء وأخصائيين من دول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وهدفت الدورة التدريبية الإقليمية لمدراء الصحة إلى منح أطباء اعتمادات الدولية كأطباء معتمدين في الأولمبياد الخاص الدولي ليساهموا في الفحوص الطبية التي تجري على هامش المسابقات والألعاب الأولمبية؛ حيث تضمن التخصصات صحة الفم والأسنان، وصحة الأذن، وصحة العيون، وصحة الأقدام، بمشاركة أكثر من 30 طبيباً وطبيبة من دول الإمارات والكويت والبحرين ومصر ولبنان والجزائر وموريتانيا، بالإضافة إلى المملكة.

حصل المشاركون على شهادة الاعتماد ببرامج بلدانهم في الكشف على اللاعبين

واجتاز الأطباء عدداً من المراحل قبل حصولهم على القبول للمشاركة بالبرنامج، ومن ثم شهادة الاعتماد للمشاركة مع برامج بلدانهم في الكشف على اللاعبين حسب الأصول والإجراءات المعتمدة في الأولمبياد الخاص الدولي.

في السياق ذاته، شاركت دول الإمارات وعمان والكويت بالإضافة إلى المملكة في برنامج المتحدث الصحي ضمن منحة الأولمبياد الخاص الدولي للمجتمعات الصحية؛ بهدف مساعدة الأفراد من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية على الاندماج الكامل في المجتمع وتمكينهم من إظهار إمكاناتهم ومواهبهم، عبر تطوير قدرات المشاركين في مجال الإعلام والتواصل الصحي.

وتضمنت الدورة، العديد من المحاور المهمة من تدريب المشاركين من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية على فنون الإلقاء والتواصل الفعّال وتمكينهم من الخطابة للتوعية والتأثير المجتمعي؛ حيث حصل المتدربون على شهادات معتمدة من الأولمبياد الخاص الدولي.

اخبار 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.