الخارجية السودانية تحث المجتمع الدولي على زيادة التمويل لمواجهة الأوضاع الإنسانية

حثت وزارة الخارجية السودانية المجتمع الدولي على زيادة التمويل لمواجهة التحديات الكبرى التي يواجهها السودان في هذه الظروف وعبرت عن قلقها إزاء ضعف التمويل لخطة الإستجابة للأوضاع الإنسانية في السودان.

وقال وزير الخارجية السفير علي الصادق علي محمد خلال لقائه المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة إيمي بوب على هامش مشاركته في المنتدى العالمي للاجئين،بمقر رئاسة المنظمة الدولية للهجرة بجنيف أن السودان يعول كثيراً على المنظمة في الاستجابة وإيجاد حلول للأعداد الكبيرة للنازحين.

وأشار السفير الأوضاع المعيشية الحرجة التي تواجهها المجتمعات المستضيفة التي يقع عليها العبء الأثقل في ظل الظروف الاقتصادية الهشة في الولايات والبنية التحتية غير المهيئة لاستضافة الأعداد الكبيرة للمشردين قسراً.

وإلى ذلك أعرب الصادق عن شكر وتقدير حكومة وشعب السودان لجهود المنظمة الدولية للهجرة في الاستجابة للأوضاع الإنسانية المعقدة التي يعيشها الشعب السوداني جراء الحرب وتعزيزها لمستوى خطة الاستجابة للأوضاع الإنسانية في السودان ودول جواره.

وفي ذات المنحى أكدت المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة إيمي بوب أن المنظمة تضع السودان في أعلى قائمة أولوياتها وتسعى لحشد الدعم اللازم من المانحين واعربت عن بالغ تقديرها لحكومة السودان التي ظلت تتعاون وتسهل عمل المنظمات الإنسانية.

اليوم التالي


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.