5 أشياء تحدث عند منعك لـ “السكر”

يتجه معظم الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا إلى استبعاد السكر من يومهم، لكن هؤلاء لا يدركون أن بعض السكريات ضرورية ومفيدة عند تناولها باعتدال، وقد تمنع من زيادة الوزن.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز 5 أشياء تحدث عندما تتجنب تناول السكريات تمامًا خلال نظامك الغذائي، وفقًا لما ذكره موقع “برايت سايد” بنسخته الإنجليزية.

إضافة بعض قصب السكر إلى نظامك الغذائي قد يساعد في الواقع على نمو شعرك بسرعة أكبر

  1. قد ينمو شعرك ببطء أكثر

في حين أن تناول الكثير من السكر لا يفيد شعرك، فإن إضافة بعض قصب السكر إلى نظامك الغذائي قد يساعد في الواقع على نمو شعرك بسرعة أكبر، فقصب السكر هو مدر طبيعي للبول، ويساعد على طرد السموم وإزالة الملح الزائد من الجسم، مما يسهل عمل الكلى، لذلك استشر طبيبك وأضف القصب لنظامك الغذائي.

  1. تضرر البشرة

على الرغم من أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات المضافة قد تسبب حَب الشباب، إلا أن السكريات الصحية، مثل قصب السكر، والشيكولاتة الداكنة قد تفيد بشرتك بالفعل، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك من الجذور الحرة التي تسبب التصبغ والشيخوخة المبكرة، فيما تعمل المركبات النشطة بيولوجيًا الموجودة في الشوكولاتة الداكنة على تحسين تدفق الدم إلى الجلد وتجعله يبدو أكثر امتلاءً ورطبًا.

حرمان نفسك من الحلويات يؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول السكر

  1. زيادة الوزن

يبدو التخلص من السكر من نظامك الغذائي تمامًا فكرة رائعة إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، لكن حرمان نفسك من الحلويات قد يؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول السكر مما قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، ما يؤدي لزيادة الوزن.

  1. تقلب المزاج

إن إجراء تغييرات جذرية على نظامك الغذائي ليس بالأمر السهل على الإطلاق، وقد يؤدي الاستغناء عن السكر تمامًا إلى الشعور بالغضب، وأظهرت الدراسات أن تناول كمية صغيرة من الشوكولاتة الداكنة يوميًا يمكن أن يقلل من مستويات التوتر لديك ويجعلك تشعر بالهدوء والسعادة .

  1. صعوبة في التركيز

لن تكتفي أبدًا من الشوكولاتة الداكنة عالية الجودة، والخبر السار هو أنها يمكن أن تساعدك على الاستعداد لامتحان أو عرض تقديمي كبير. ثبت أن الشوكولاتة الداكنة تعمل على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، ويعتبر تناولها باعتدال طريقة صحية ولذيذة لتصبح أكثر ذكاءً.

اخبار 24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.