الخرطوم تشهد مواجهات في مناطق متفرقة من العاصمة

تواصلت العمليات الحربية بشكل متقطع بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع منذ صباح يوم الإثنين في مناطق متفرقة من العاصمة، حيث سمع دوي انفجارات واسعة بالعاصمة الخرطوم وتصاعدت سحب الدخان بمحيط القيادة العامة، وأكد شهود مع مصادر مطلعة لراديو دبنقا اندلاع معارك بمنطقة أم درمان قبالة كبري الحلفايا مما دفع ببعض المواطنين للاعتكاف داخل منازلهم. وأشارت الشهود كذلك إلى قصف مدفعي من قبل قوات الدعم السريع على سلاح المهندسين فيما تحدثت مصادر اخري عن هجوم للجيش على مواقع للدعم السريع في منطقة أمدرمان (القديمة).

معارك عنيفة
تبادل الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، الاثنين، قصفاً مدفعياً عنيفاً في عدد من المناطق في الخرطوم، حسب ما أفاد شهود عيان.

وقال الشهود لوكالة أنباء العالم العربي (AWP)، إن القصف الذي تشهده العاصمة يأتي بالتزامن مع تجدد الاشتباكات بين الجانبين في ولاية سنار، جنوب شرق السودان.

وأوضح الشهود وسكان، أن قوات الدعم السريع شنت هجوماً بالمدفعية، هو الأعنف من نوعه على مقر سلاح المهندسين جنوب مدينة أم درمان، وسلاح الإشارة في بحري ووادي سيدنا شمال أم درمان، فيما رد الجيش بضربات مدفعية على مواقع للدعم السريع شرق وجنوب الخرطوم.

وتشكل منطقة سلاح المهندسين إلى جانب السلاح الطبي وأكاديمية نميري المجاورة موقع تمركز لقوات الجيش السوداني، إذ لم تتمكن قوات الدعم السريع من اختراقه منذ بدء القتال في أبريل، وكان يتحصن بداخلها مساعد قائد الجيش الفريق أول ياسر العطا، المسؤول عن العمليات العسكرية في مدينة أم درمان، قبل أن ينتقل إلى منطقة وادي سيدنا العسكرية شمال المدينة.

وقال الشهود إن قصفاً مدفعياً مكثفاً من عدة محاور يستهدف سلاح مقر المهندسين منذ فجر الاثنين.

كما قصفت قوات الدعم السريع من منطقة شرق النيل بمدينة بحري القيادة العامة للجيش شرق الخرطوم، وسلاح الإشارة في مدينة بحري، ووادي سيدنا شمال أم درمان.

وذكر الشهود أن الجيش قصف كذلك مواقع تابعة لقوات الدعم السريع في أحياء بري والمنشية شرق الخرطوم، ومحيط أرض المعسكرات والمدينة الرياضية جنوب العاصمة، مع سماع أصوات انفجارات عنيفة وتصاعد كثيف لأعمدة الدخان.

المصدر وكالات


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.